محلي

إستلام 800 مسكن منجز في إطار إعانات البناء الريفي خلال السداسي الاول

النعامة

 

 

 ستدعم الحظيرة السكنية لولاية النعامة خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2014 باستلام 810 وحدات سكنية   بصيغة البناء الريفي مسجلة ضمن البرنامج الخماسي وفق ما أفادت به مديرية السكن بالولاية. 

 وتم خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الانتهاء من أشغال 392 وحدة من نمط السكن الريفي متوزعة عبر مختلف بلديات الولاية الـ 12 ويتوقع في غضون الثلاثي الثاني من العام الجاري أن يقدر عدد السكنات الريفية التي ستستلم بـ 418 وحدة ريفية تعرف تقدما معتبرا في نسبة الإنجاز كما أوضح مسؤول قطاع السكن بالولاية السيد علي  عبادة. 

 ويتوقع قطاع السكن بولاية النعامة الانطلاق قبل نهاية السنة الجارية في برنامج لإنجاز السكنات الريفية قوامه 8708 إعانة ريفية والتي تمثل آخر حصة من هذا النمط السكني سجلت لفائدة الولاية بين سنتي 2010 و2014 ليرتفع بذلك عدد إعانات السكن الريفي التي استفادت منها الولاية منذ سنة 2000 حتى الآن إلى نحو 23 ألف  إعانة ريفية وفق ذات المصدر. 

 ومن جهة أخرى، فإن الجهود حاليا منصبة لإنهاء جميع المشاريع السكنية المسجلة في إطار برنامج امتصاص السكن الهش مما سيمكن الولاية من القضاء على ظاهرة البناءات غير اللائقة قبل نهاية السنة المقبلة 2015. 

 وتم تحديد 12 موقعا سكنيا هشا على مستوى دوائر العين الصفراء والمشرية وعسلة وصفيصيفة تضم أكثر من 926 سكنا هشا تعاني تصدعات للجدران وهشاشة الأسطح بالإضافة إلى وجود بعض البنايات منجزة بالطوب ومواد بناء غير متجانسة خاصة بالمناطق الريفية حسب إحصائيات مديرية التعمير والبناء.


من نفس القسم محلي