محلي

إصلاحات هيكلية مرتقبة للتكفل أفضل بانشغالات السكان

عنابة

 

يرتقب إجراء إصلاحات هيكلية ضمن مخطط تنظيم الإدارة ببلدية عنابة بهدف تكفل أفضل باحتياجات وانشغالات سكان عاصمة الولاية ومواكبة التطور الذي شهدته هذه البلدية على مختلف الأصعدة.

 وتهدف الإصلاحات المرتقبة إلى تأهيل أداء القطاعات التابعة للبلدية وتحسين التكفل بانشغالات المجموعات السكانية خاصة المرتبطة منها بالإنارة العمومية وتنظيف المحيط وتهيئته وصيانة الطرقات والمجمعات المدرسية كما أضاف نفس المنتخب الذي أوضح بأن مصالح البلدية التي تتكفل بهذه المهام تبقى محدودة الإمكانيات والصلاحيات.

وأضاف نفس المسؤول بأن بلدية عنابة التي يقطنها أزيد من 350 ألف ساكن شهدت تطورا ملحوظا في مجال التعمير والمنشآت القاعدية وتهيئة الفضاءات العمومية الشيء الذي يتطلب - كما أشار إليه- تأهيل المصالح التي تتكفل بتسييرها وتدعيمها بالتنظيم القانوني الذي يكفل ترشيد تسييرها.

 وسيتم في إطار هذه الإصلاحات استحداث مديرية للإنارة العمومية وأخرى للطرقات وتهيئة المساحات الخضراء بالإضافة إلى مديرية لمكافحة الحشرات وأخرى للأشغال العمومية ومديرية لصيانة المدارس الابتدائية.

كما تتضمن الإصلاحات المرتقبة بالمنظومة الإدارية لبلدية عنابة استحداث مؤسسة عمومية للتنظيف وجمع وتسيير النفايات المنزلية واستحداث خمسة قطاعات حضرية جديدة لمواكبة المتطلبات اليومية لسكان هذه المدينة كما تمت الإشارة إليه.


من نفس القسم محلي