محلي

سكان بقعة الزواتنية بأولاد فارس يعيشون العزلة

بسبب تدهور الطرقات

 

يناشد سكان بقعة الزواتنية التي تبعد نحو 7 كلم عن مركز بلدية أولاد فارس الواقعة شمال ولاية الشلف، الجهات المعنية بالتدخل وإخراجهم من العزلة المفروضة عليهم منذ سنوات طويلة بسبب تدهور وضعية الطريق الوحيد الذي يربط البقعة بالتجمعات السكنية المجاورة على غرار حوش الغابة، بقعة أولاد هني ومركز البلدية. 

وإزدادت حدة المعاناة وتعقدت أمور المواطنين أكثر مع عزوف الناقلين وأصحاب المركبات على استعمال هذا الطريق المتدهور والذي حسب تصريحاتهم أضحى غير صالح للاستعمال حتى من طرف الجرارات نتيجة تآكل أطرافه وانتشار فيه الحفر من مختلف الأحجام وهو ما يكبد السكان ومستعملي الطريق خسائر مادية نتيجة الأعطاب التي تصيب مركباتهم، كما يجد المتمدرسين صعوبات كبيرة في التنقل من وإلى المدرسة الإبتدائية.

 

كما يطالب سكان القرية المذكورة بفتح قاعة العلاج الجديدة المغلقة وتوفير بها الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى بدلا من التنقل إلى مركز البلدية إلى جانب المطالبة بتوفير لهم الماء الشروب وتخليصهم من أزمة العطش.

من جهته، طمأن رئيس دائرة أولاد فارس سكان القرية بتخصيص عدد من المشاريع من شأنها أن تساهم في فك عنهم العزلة وتحسين ظروفهم المعيشية منها مشروع إعادة تهيئة الطريق الرابط بين المنطقة وبقعة أولاد سيدي هني على مسافة 08 كلم وقد رصد لهذه العملية غلاف مالي يقدر بـ 04 ملايير سنتيم في انتظار مشاريع أخرى.

 

من نفس القسم محلي