محلي

مشروع لإنجاز أكثر من 240 مسكن ترقوي

تيسمسيلت

 

 استفادت مدينة تيسمسيلت خلال هذه السنة من مشروع إنجاز 243 مسكن ترقوي ذا إقامة رفيعة المستوى. وأوضح نفس المسؤول خلال ترؤسه لجلسة عمل مع المنتخبين المحليين والمدراء التنفيذيين في ختام زيارة تفقدية لعاصمة الولاية بأن هذا المشروع الخاص يتضمن 117 مسكن ترقوي كإقامة رفيعة المستوى ستجسد في مكان محطة نقل المسافرين القديمة بالضاحية الشمالية للمدينة ويحتوي على 18 مكتب للخدمات و30 محل تجاري ومساحات خضراء وفضاءات للعب الأطفال.

 وحظيت المدينة أيضا بمشروع لانجاز 126 وحدة ترقوية أخرى ذات إقامة رفيعة المستوى ذات ثلاث وأربع غرف ستجسد بمحاذاة الطريق الوطني رقم 14.

 وأبرز السيد بسايح بأن هذه المشاريع التي تشمل انجاز أبراج سكنية من تسعة طوابق تندرج في إطار مساعي السلطات الولائية الرامية لإضفاء منظر جمالي على مدينة تيسمسيلت.

 ومن جهة أخرى "سيتم توزيع 500 مسكن عمومي إيجاري بعاصمة الولاية قبل 25 جوان الجاري تنفيذا لتعليمات الحكومة"، يضيف الوالي، الذي أشار إلى أن هذه الحصة تشمل 250 وحدة موجهة للتوزيع فيما سيتم منح مقررات استفادة مسبقة لأصحاب 250 وحدة المتبقية ريثما تنتهي أشغال ربطها بمختلف الشبكات وعمليات التهيئة الخارجية.

 وأوضح بأن "لجنة الدائرة لا تزال تواصل عملها لدراسة ملفات طالبي السكن الاجتماعي حيث أنه يجري في ظروف جيدة".

 ودعا الوالي مسؤولي المجلس الشعبي البلدي لتيسمسيلت إلى برمجت أيام إعلامية مع بداية الدخول الاجتماعي المقبل لفائدة المواطنين لتسليط الضوء على أهم المشاريع الإنمائية التي استفادت منها البلدية والاستماع لانشغالاتهم.

  كما لاحظ "تحسنا كبيرا" منذ سنة 2012 فيما يتعلق بتوظيف ميزانية البلدية في تجسيد عدد من المشاريع التي تساهم في تحسين الإطار المعيشي للمواطنين على غرار الإنارة العمومية والتهيئة الحضرية وتعبيد الطرقات.

 وللإشارة قام السيد حسين بسايح بمعاينة مشاريع انجاز مقر جديد لوحدة "سونلغاز" والسوق المغطاة ومحطة نقل المسافرين ومتوسطة تتسع لـ 500 تلميذ بمنطقة "عين لورة".

 كما تفقد مشاريع انجاز مركز تجاري و96 مسكن في إطار البيع بالإيجار ومجمع مدرسي بعين البرج ومقري مديريتي النقل والتربية.

 وعاين أيضا المركز الجواري الجديد للضرائب والمطعم الجامعي بطاقة 800 وجبة ومشروعي 200 مسكن عمومي إيجاري بمنطقة الصفاح و120 وحدة من نفس النمط بطريق حمادية مع الوقوف على مدى تقدم أشغال تهيئة قاعة العروض والمحاضرات وتهيئة مصلحة الحالة المدنية للبلدية.


من نفس القسم محلي