محلي

حملة لتحسيس الطلبة حول الأخطار المرتبطة بموسم الإصطياف

عين تموشنت

 

 

 نظمت مصالح الحماية المدنية بعين تموشنت يوما تحسيسيا حول الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف موجها لفائدة طلبة وأساتذة المركز الجامعي للولاية.

 وقد سمح هذا اللقاء المنعقد بالتعاون مع مديرية مؤسسة التعليم العالي بالاطلاع على السلوكيات التي يجب التقيد بها لتفادي هذه الأخطار.

 وقدم الملازم الأول بكار مراد رئيس مكتب المخاطر الخاصة بالحماية المدنية بالمناسبة مداخلة مع عرض بالفيديو حول هذه الأخطار، لا سيما منها الغرق وحوادث المرور وحرائق الغابات والصعق الكهربائي والإنفجارات.

وذكر أن هذه المخاطر قد تسببت في عدة حالات لوفيات وإصابات خلال 2013 والأشهر الخمسة الأولى للسنة الجارية.

  وبالنسبة لحالات الغرق فقد تم تسجيل حتى يوم 26 ماي الماضي ما لا يقل عن 7 حالات على مستوى الشواطئ والسدود والبرك المائية بالولاية مقابل خمس حالات وفاة في العام المنصرم منها 4 بالشواطئ خلال موسم الاصطياف.

 كما تسببت حوادث المرور في وفاة أربعة أشخاص وإصابة 238 آخرين بجروح منذ بداية العام الجاري مقابل 20 وفاة و680 جريح في العام الماضي حسب نفس المصدر.

 وفي ما يتعلق بظاهرة الانتحار أشار الملازم الأول بكار إلى أن مصالح الحماية المدنية أحصت ثمانية تدخلات في السنة الجارية سمحت بإنقاذ 5 أشخاص في حين تم إحصاء حالة وفاة واحدة.

  وقد قدمت في هذا اللقاء التحسيسي عدة نصائح عملية للطلبة والأساتذة الحاضرين مع إقامة أعوان الحماية المدنية لتمارين حول الإسعافات الأولية التي يجب تقديمها لضحايا مختلف المخاطر.

من نفس القسم محلي