محلي

قافلة التحسيس بأخطار الحرائق على المحاصيل الزراعية

سوق اهراس

 

  • تجاوب ملحوظ من طرف الفلاحين 

 

لاقت قافلة الحماية المدينة للوقائية والتحسيسي بأخطار الحرائق على المحاصيل الزراعية والتي انطلقت الاثنين  الماضي عبر بلديتي تيفاش ومداوروش بولاية سوق أهراس تجاوبا ملحوظا من طرف الفلاحين كما لوحظ.

  وقد أبدى عدد من فلاحي هاتين المنطقتين المعروفتين بإنتاجهما الوفير لشتى أنواع الحبوب ارتياحا واسعا لهذه القافلة التي بادرت بتنظيمها مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية والصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي ورؤساء البلديات الـ 7 التي ستجوبها القافلة وذلك إلى غاية 18 جوان الجاري منها بلديات زادرتة والزوابي والزعرورية وتاورة وسيدي فرج والمراهنة وويلان.

 وستستهدف هذه العملية التحسيسية سكان الأرياف بهذه المناطق لا سيما منهم منتجو الحبوب والأشجار المثمرة بغرض تحسيسهم بمخاطر حرائق المحاصيل الزراعية وسبل مكافحتها والوقاية منها.

 وتم بالمناسبة توزيع مطويات على عدد من الفلاحين تتضمن إرشادات ونصائح وقائية تخص موسم الحصاد والدرس وتخزين الأعلاف حسبما أوضحه المكلف بالاتصال لدى مديرية الحماية المدنية الملازم أول رضا مسعي.

 ولإنجاح هذه العملية التي تقام على شكل استعراض لمهام الحماية المدنية لجلب أكبر عدد ممكن من الفلاحين والمواطنين سخرت مصالح الحماية المدنية 7 شاحنات إطفاء خفيفة وضابطين من الحماية المدنية.

 كما سيقدم ممثلو مديرية المصالح الفلاحية والصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي لسوق أهراس من جهتهم نصائح وإرشادات للوقاية من أخطار حرائق المحاصيل الزراعية.

 ومن جهة أخرى شرعت مديرية الحماية المدنية في عملية تحسيسية للتنبيه بمخاطر السباحة في الأودية والسدود والحواجز المائية والبرك التي تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين حسب ما أشار إليه ذات المصدر، مضيفا أنه تم كذلك في إطار هذه العملية عرض عتاد التدخل لعناصر الحماية المدنية المستعمل في إنقاذ الغرقى وإخماد حرائق

الغابات والمحاصيل الزراعية.

من نفس القسم محلي