محلي

3500 وحدة سكنية ستوزع قبل شهر رمضان

خنشلة

 

 3500 وحدة سكنية موجودة ضمن صيغة السكن العمومي الإيجاري ستوزع ببلدية خنشلة قبل حلول شهر رمضان المقبل.

 وأوضح نفس المسؤول أن هذه الحصة السكنية "المعتبرة" ستعمل على التخفيف من الطلبات المودعة لدى مصالح الدائرة والمقدرة بأزيد من 17 ألف طلب وذلك ما بين سنوات 2006 و2013.

 وأشار المصدر في ذات السياق أن هناك مشروعا قيد الأشغال لبناء 2000 وحدة سكنية بالمنطقة الحضرية الجديدة بشمال المدينة والتي تعرف نسبة متقدمة في الإنجاز من طرف مؤسسة "كوسيدار" التي يعول عليها نظرا للإمكانات ووسائل الإنجاز التي تتوفر عليها في تسليم هذه الحصة في وقتها المحددة قبل نهابة شهر سبتمبر القادم.

 وقد شرع مؤخرا في أشغال إنجاز حصة مماثلة تتضمن 2000 وحدة سكنية في إطار شراكة أجنبية مع الصين فيما تجري مناقصات لسحب دفتر الشروط لدى مديرية السكن للشروع كذلك في بناء 1500 وحدة سكنية لفائدة نفس البلدية.

  وأوضح رئيس دائرة خنشلة بخصوص الحصة السكنية المرتقب توزيعها قبل شهر رمضان قد تمت دراستها من قبل اللجنة الولائية حالة بحالة مع الأخذ بعين الاعتبار الملفات التي تعود إلى الفترة من 2006 إلى 2010 خاصة منها الطلبات التي يواجه أصحابها ظروفا صعبة.

 وكانت مصالح الولاية قد تقدمت إلى وزارة السكن والعمران والمدينة باقتراح تسجيل 17 ألف وحدة سكنية ذات طابع اجتماعي إيجاري من أجل دعم حظيرة السكن وتلبية الطلب على هذه الصيغة من السكن التي يزداد عليها الطلب لا سيما ببلدية خنشلة وبعض البلديات الأخرى.


من نفس القسم محلي