محلي

مخطط لإعادة تهيئة 33 مساحة خضراء

وهران

 

ستكتسي 33 مساحة خضراء منتشرة عبر أحياء مدينة وهران حلة جديدة من خلال عمليات لإعادة تهيئتها حسب ما علم خلال افتتاح الطبعة السابعة لمهرجان الورد بالحديقة العمومية المتواجدة بحي "المدينة الجديدة" بعاصمة غرب البلاد. 

وتدخل هذه العمليات التي ستكون بمثابة نفحة أكسجين لعدة أحياء شعبية بالمدينة في إطار برنامج مخطط عمل 2014-2017 لبلدية وهران حسب مسؤول الاتصال بقسم حماية البيئة للبلدية. 

 كما يتضمن هذا المخطط تهيئة غابة "كناستيل" ومنحدر مجرى "رأس العين" وغرس ألفي شجيرة عبر شوارع وهران وإنجاز 50 مساحة ألعاب للأطفال وفق ذات المصدر. 

 ويبرز جناح قسم حماية البيئة لبلدية وهران في هذا المهرجان المشاريع المنجزة خلال السنوات الماضية منها الشطر الأول لمساحة سيدي امحمد في امتداد لواجهة البحر وكذا عمليات صيانة المساحات الخضراء مع عرض الخدمات التي تقدمها المشاتل التابعة لذات القسم قصد توفير النباتات الموسمية والتزيينية. 

 وتتوفر بلدية وهران على أربع مشاتل موزعة عبر أحياء "العين البيضاء" و"رأس العين" و"النخيل" والحديقة العمومية والتي تنتج سنويا 18 ألف شجيرة وعددا مماثلا من النخيل و40 ألف من الشجيرات و20 ألف من النباتات الموسمية. 

 وينظم مهرجان الورود الذي يشارك فيه 150 عارضا يمثلون 17 ولاية من طرف بلدية وهران وقسم حماية البيئة التابع لها.


من نفس القسم محلي