محلي

رصد 530 مليون دج لعمليات التحسين الحضري عبر مختلف البلديات

البيض

 

 خصص بولاية البيض غلاف مالي قدره 530 مليون دج لتجسيد عدة عمليات تخص التحسين الحضري عبر مختلف البلديات. 

 ويتوزع هذا الغلاف على 21 بلدية من بين الـ 22 حيث تم استثناء بلدية البيض التي سبق لها أن استفادت من غلاف مالي قدره واحد مليار (1) دج في إطار عمليات التكفل بمخلفات الفيضانات التي عرفتها المنطقة في أكتوبر 2011، كما أوضح مدير القطاع السيد بلعام عمار، الذي أضاف في هذا السياق أن مختلف عمليات إعادة التهيئة المبرمجة ببلدية البيض ستنطلق فور الإنتهاء من تحديد المنطقة المهددة بأخطار فيضانات "وادي الدفة". 

وباشرت فعليا مصالح قطاع التعمير والبناء بالبيض تجسيد مشاريع التهيئة الحضرية على مستوى عدد من البلديات النائية في انتظار تعميم هذا البرنامج عبر مختلف الجماعات المحلية قبل نهاية السنة الجارية. 

 وتشمل مختلف هذه العمليات تجديد شبكات المياه الصالحة للشرب و قنوات الصرف الصحي وتعبيد الطرقات الحضرية وإنجاز الأرصفة وعمليات أخرى تخص مد شبكة الإنارة العمومية عبر مختلف هذه البلديات. 

ويأتي تجسيد هذا البرنامج التنموي بعد دراسات ميدانية تم بموجبها تنسيق الجهود بين مختلف بلديات الولاية مع قطاع التعمير والبناء بهدف إعداد بطاقات تقنية دعا إلى إعدادها والي البيض لتسجيل أهم الاحتياجات التنموية عبر مختلف الجماعات لمحلية حسب الأولويات. 

 وقد أبدى عدد من رؤساء المجالس الشعبية البلدية بولاية البيض ارتياحهم لتسجيل هذه العمليات لفائدة بلدياتهم "لكونها تستجيب بقدر كبير لانشغالات المواطنين".


من نفس القسم محلي