محلي

بلدية الأبيار تحيي اليوم العالمي للطفل

الجزائر العاصمة

 

 

أحيت بلدية الأبيار اليوم العالمي للطفل الذي يصادف الفاتح من جوان بحديقة تونس في جو ميزه حضور معتبر للأطفال الذين تفاعلوا مع النشاطات التي قدمت لهم بالمناسبة.

 وتضمنت هذه التظاهرة الاحتفالية التي نظمها المجلس الشعبي لبلدية الأبيار بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر وبعض الجمعيات عدة ورشات ثقافية وعلمية ورياضية بهدف إشراك الأطفال في تنشيط فضاء الحديقة المتربعة على مساحة تفوق هكتار ونصف على مدار اليوم إلى غاية الساعة السادسة مساء.

 وكان مئات الأطفال الذين بدأوا يقتحمون فضاء الحديقة ابتداء من الساعة التاسعة النصف صباحا منشغلون بالألعاب والنشاطات التي خصصت لتسليتهم من جهة ولاختبار ذكائهم من جهة أخرى.

 وبعد أن تحصل كل طفل ولج باب حديقة تونس على تذكرة تمكنه من المشاركة في ألعاب فكرية واختبارات للذكاء وألعاب رياضية صممت بإتقان اندفعوا نحو طاولات وضعتها مديرية الشباب والرياضة لتنمية ذكائهم وكانت الطاولة المخصصة للعبة الشطرنج أكثر زاوية جلبا لفضول الصغار والكبار اللذين رافقوهم.

 وفي هذا الصدد أعرب بعض الأطفال عن استحسانهم لفكرة المشاركة في ألعاب منظمة داخل الحديقة بدل اللعب العشوائي معبرين عن أملهم في نيل جوائز وفيرة في نهاية اليوم.

 كما لم يخف بعض أولياء الأطفال الذين جاء معظمهم من أحياء أعالي العاصمة إعجابهم بتلك الألعاب التي مكنتهم --كما قالوا- من اكتشاف القدرات الفكرية لدى أطفالهم في جو من المرح والبهجة بعيدا عن ضغط مقاعد الدراسة.

 ومن جهته أكد نائب رئيس البلدية المكلف بالبيئة السيد اعمر تاكرات أن هذه التظاهرة "فرصة لغرس بذور الثقافة البيئية لدى جيل الغد من خلال ورشات الرسم والأشغال اليدوية وورشة تلقن الأطفال الفرز الانتقائي للنفايات".

 وأضاف ذات المسؤول أن "البلدية ستنظم معرضا خاصا بالبيئة من 7 إلى 12 جوان القادم ستشارك فيه جميع المؤسسات التي تهتم بحماية البيئة في ولاية الجزائر".

ومن ناحية أخرى سينظم أمن ولاية الجزائر اليوم "مهرجان الطفولة" بحي ساعة النخيل بديار السعادة (المدنية) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل وإحياء ليوم الطفل الإفريقي المصادف لـ 16 من الشهر الجاري واليوم العالمي لمكافحة التدخين والمخدرات.

 

من نفس القسم محلي