محلي

دورة تكوينية لـ 60 عونا شبه طبي

عين تموشنت

 

 سيستفيد 60 عونا شبه طبي ابتداء من الفاتح جوان من دورة تكوينية لمدة ستة أشهر على مستوى ملحقة المؤسسة الاستشفائية الدكتور بن زرجب لعين تموشنت وذلك قبل توظيفهم.. ويتعلق الأمر بتكوين الدفعة الرابعة لمساعدين للعلاج أوأعوان تقنيين للصحة للمترشحين المقبولين في المسابقة المنظمة من قبل ذات المستشفى الذي يواجه عجزا في الأعوان شبه الطبيين يضيف السيد أسي قويدر على هامش إطلاق ست عمليات جراحية تخص الأطفال المصابين باعوجاج العمود الفقري والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى هذه المؤسسة الإستشفائية.

 وأكد أن التغطية الصحية "ستتحسن أكثر مع توظيف هؤلاء الممرضين"، مشيرا إلى أنه لحد الآن حظي 20 ممرضا يعملون بالمستشفى بتكوين في الخارج لتحسين معارفهم.

 وتنظم المؤسسة الاستشفائية الدكتور بن زرجب منذ 2011 منتدى دوليا للشبه الطبي يرمي إلى تكوين الممرضين العاملين بها وبمؤسسات استشفائية أخرى من الوطن. وقد كان تاريخ آخره يومي 28 و29 ماي الجاري.

ومن جهة أخرى ستطلق نفس المؤسسة خلال السداسي الثاني للعام الجاري الملفات الالكترونية للمرضى الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى.

 ووفق السيد أسي فإنه لم يبق سوى اختيار واقتناء أحسن البرمجية المعلوماتية للشروع في هذه العملية الهامة.

 وقد أصبحت الشبكة والمركز ومصلحة البريد الإلكتروني جاهزة. كما شرع في تكوين المكلفين بتسيير هذه الملفات على مستوى مختلف المصالح حسبما أشير إليه.

وللإشارة أجريت العمليات الجراحية الستة التي خضع لها أطفال مصابين باعوجاج العمود الفقري والذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 سنة السبت والأحد على مستوى نفس المؤسسة الاستشفائية من قبل مختصين من مصلحة جراحة الأطفال.


من نفس القسم محلي