محلي

رصد 400 مليون دج لتهيئة شبكة الطرقات بدائرة آفلو

الأغواط

 

 رصد غلاف مالي قيمته 400 مليون دج موجه لإعادة الإعتبار لشبكة الطرقات بدائرة آفلو بولاية الأغواط.  وتندرج أشغال هذه المشاريع ضمن الصندوق الخاص بتنمية مناطق الجنوب كما أوضحت نفس المصالح.

 ومن بين هذه العمليات إعادة الاعتبار للطريق البلدي الرابط بين الطريق الوطني رقم 23 ومنطقة "جبل العمور" على مسافة 1.3 كلم وأشغال مماثلة انطلاقا من هذه الأخيرة إلى الطريق الوطني رقم 47 بنحو 1 كلم.

 وتمس أيضا إنجاز الطريق البلدي المؤدي من منطقة "القندوس" إلى منطقة "سيدي عقبة" على امتداد 3 كلم وكذا تهيئة كلا من الطريق الممتد بين آفلو والتجمع السكاني "المقطع الأحمر" والآخر الرابط بين الطريق الوطني رقم 23 ومنطقة عين منصور.

 وبرسم نفس البرنامج تتواصل أشغال تكسية وإعادة الاعتبار للطريقين البلديين الرابطين بين الطريقين الوطنيين رقم 23 و1 ومنطقتي "تادمامة" و"العبادلية" على التوالي  كما ذكرت مصالح مديرية الأشغال العمومية.

 كما يجري إنجاز منشأ فني على مستوى وادي آفلو- العبادلية ومنشأين آخرين بمحاذاة "وادي المدسوس" و"وادي زياد" لتسهيل حركة السير بهذه المناطق وتفادي أخطار الأودية بها لا سيما عند جريانها.

 للإشارة، فإن دائرة آفلو حظيت في الآونة الأخيرة بعمليات لتدعيم شبكة الطرقات من أهمها ازدواجية الطريق الوطني رقم 23 على مسافة 10 كلم حتى مدخل المدينة وطريق اجتنابي يربط بين الطريقين الوطنيين 23 و47 والذي خصص لمرور مركبات الوزن الثقيل.


من نفس القسم محلي