محلي

تعيين شاطئ "رشقون 1" لافتتاح موسم الاصطياف

عين تموشنت

 

 تم تعيين شاطئ "رشقون 1" بدائرة بني صاف للسنة الثالثة على التوالي لاحتضان المراسم الرسمية لافتتاح موسم الاصطياف 2014 لولاية عين تموشنت. 

  وسيتميز حفل افتتاح المقرر يوم 5 جوان القادم بتنظيم عدة تظاهرات ثقافية وفنية وكذا معارض تبرز مؤهلات الولاية ذات الصلة بالسياحة والصناعة التقليدية فضلا عن عرض حصيلة نشاطات المديريات المعنية لـ 2013 

 ويعد شاطئ "رشقون 1" أحد الشواطئ الـ 18 التي ستكون مفتوحة للسباحة خلال موسم الاصطياف 2014 على مستوى الولاية. 

 وبعد اجتماع لجنة الولائية المكلفة بتحضير الموسم تقرر غلق شاطئ "مداغ 1 بسبب أشغال انجاز ملجأ للصيد والترفيه ليضاف إلى شاطئ سيدي بوسيف الذي لا يزال مغلقا نظرا لتلوث مياهه وفق نفس المصدر. 

 و"يمكن إعادة فتح هذا الشاطئ كما حصل في 2012" إذا بينت نتائج التحاليل التي تجريها مديرية البيئة أن مياهه نظيفة" كما أشير إليه. 

 وبخصوص التحضيرات لموسم الاصطياف 2014 أشار ذات المصدر إلى "انتهاء كل العمليات المقررة". 

وقد زارت لجنة وزارية مشتركة تتشكل من القطاعات المعنية على غرار الداخلية والصحة والسياحة الشواطئ التي تم تعيينها لهذا الموسم. 

  وقامت هذه اللجنة خاصة بزيارة شواطئ بلدية أولاد بوجمعة للاطلاع على ظروف التحضير. 

 وفيما يتعلق باستغلال الشواطئ عن طريق الامتياز وانطلاقا من نتائج الايجابية المسجلة في 2013، فإن نفس عدد الشواطئ (10) ستمنح للخواص مع تحديد المساحات حتى يتسنى للمواطنين الاستمتاع بعطلهم. 

 وذكرت مديرية السياحة والصناعات التقليدية بأن الدخول إلى الشواطئ يبقى مجانيا كما تم إعداد قائمة سوداء لمعاقبة المستغلين الذين لا يحترمون دفاتر الشروط.


من نفس القسم محلي