محلي

برنامج جديد لإنجاز 39 نقبا

أم البواقي

 

استفادت ولاية أم البواقي خلال السنة الجارية 2014 ببرنامج جديد لإنجاز 39 نقبا موجها لسد العجز المسجل في التموين بالماء الصالح للشرب.

 وأوضح نفس المسؤول بأن هذا القرار جاء في أعقاب زيارة العمل والتفقد التي قام بها وزير القطاع السيد حسين نسيب الأسبوع الأخير إلى هذه الولاية.

 واستنادا لذات المصدر، فقد خصص لمدينة عين البيضاء كبرى مدن الولاية نقبين لتعزيز قدرات الضخ والتموين بهذه المادة الحيوية لقاطنيها الذين يزيد عددهم عن 200 ألف نسمة لاسيما في فصل الصيف.

يذكر أن ولاية أم البواقي كانت قد استفادت خلال سنة 2013 في إطار برنامج مماثل لإنجاز 25 بئرا لزيادة حجم الضخ لتموين سكان الولاية المقدر عددهم حاليا بـ 669770 نسمة حسب آخر إحصاء.

 وتوقع مسؤول القطاع بالولاية أنه بتجسيد هذين البرنامجين سيتم رفع معدل حصة التموين لكل مواطن بالولاية بـ 92 لترا في اليوم في حين أن المعدل الوطني اليومي لكل مواطن هو 170 لتر ما يعني أن هذه الولاية تحتاج لجهود كبرى للحاق بهذا المعدل والذي لا يتأتى إلا من خلال وصول إمدادات سد بني هارون (ميلة) التي تقدر الكمية التي ستوجه لها بـ 140 ألف متر مكعب يوميا.

 وخلص مدير الموارد المائية إلى القول إنه بإنجاز هذه الأنقاب وتحقيق حلم السكان بوصول إمدادات سد بني هارون تكون ولاية أم البواقي قد خرجت وخاصة بعض مناطقها من دائرة المناطق "الحمراء" على غرار سوق نعمان التي تعد في طليعة بلديات الولاية استهلاكا للماء الصالح للشرب والسقي الفلاحي كونها بلدية فلاحيه بامتياز.


من نفس القسم محلي