محلي

توجيه إعذارات لحوالي 20 مرقيا عقاريا تأخروا في إنجاز سكنات تساهمية

باتنة

 

تلقى حوالي 20 مرقيا عقاريا تأخروا في إنجاز 914 سكنا تساهميا أغلبها بالقطب العمراني الجديد حملة 3 بمدينة باتنة إعذارات مع تهديدهم بتحويل المشاريع إلى مقاولين آخرين.

 وفي هذا الإطار أعطى والي باتنة السيد حسين مازوز خلال جلسة عمل أشرف عليها بمقر الولاية -بحضور المدراء التنفيذيين وأيضا العديد من المرقين الذين تأخرت مشاريعهم- أوامر لمدير الصندوق الوطني للسكن محليا بعدم صرف أي مبلغ لهذه المقاولات إلى غاية إتخاذها التدابير اللازمة لاستكمال الحصص السكنية المسندة إليها في أقرب الآجال إلى جانب تنصيب لجنة بمديرية السكن لمتابعة سير ورشات الإنجاز بالمشاريع السكنية غير المكتملة.

 واعتبر ذات المسؤول بأن المرقين تقاعسوا في إنجاز هذه الحصص السكنية المدعمة من طرف الدولة وتجاوزوا آجال التسليم بكثير ولم يراعوا وضعية المستفيدين من هذه السكنات وعلى الإدارة أن تتخذ بشأنهم الإجراءات القانونية اللازمة.

 وصرح في هذا الصدد أنه من غير المعقول أن يسلم القطب العمراني الجديد بحملة الذي سيحتضن حوالي 60 ألف ساكن وبه ورشات غير مكتملة الإنجاز، لا سيما أن السلطات العمومية بالولاية تعول كثيرا على هذه المدينة الجديدة في إستقرار مئات السكان بها وفك الخناق عن مدينة باتنة.

 وحذر والي الولاية هؤلاء المرقين من عواقب اللجوء إلى تحميل مصاريف التأخر في تسليم مشاريعهم للمستفيدين من هذه السكنات من خلال طلب مبالغ إضافية، لافتا إلى أن أي زيادة في الأسعار تخضع للدراسة من طرف اللجنة التقنية المعنية بهذا الجانب.

وقد برمج إنجاز 12 ألف وحدة سكنية بالقطب العمراني الجديد بحملة 3 بمدينة باتنة حيث إنتهت الأشغال إلى حد الآن بـ 3116 وحدة في إنتظار استكمال الـ 914 المتبقية.

 وكان الوالي قد أعلن في إحدى خرجاته الميدانية الأخيرة أن الشروع في عملية ترحيل المستفيدين من سكنات المدينة الجديدة بحملة 3 سيتم بعد انتهاء امتحانات نهاية السنة الدراسية الحالية لا سيما بعد وصول مياه سد بني هارون (ميلة) إلى سد كدية المدور بباتنة.


من نفس القسم محلي