محلي

توسع المساحات المسقية باستعمال المياه المصفاة

المسيلة

 

 مكن استغلال محطة تصفية المياه المستعملة لمدينة المسيلة منذ أزيد من ثلاثة أشهر من توسيع المساحات المروية عبر إقليم هذه البلدية بما لا يقل عن 5 آلاف هكتار.

 وذكرت ذات المديرية بأن ما لا يقل عن 50 فلاحا تقع أراضيهم بمحاذاة محطة تصفية المياه بالمدينة يستغلون مساحة مسقية تصل إلى نحو 5 آلاف هكتار في الوقت الحالي على أن ترتفع مستقبلا لتصل إلى ما لا يقل عن 8 آلاف هكتار وذلك بعد ربط المحطة بما تبقى من مصبات المياه المستعملة.

 وأستفيد من مديرية القطاع بأن هؤلاء الفلاحين يقومون في الوقت الحالي بسقي مساحات إنتاج الحبوب والأعلاف فيما يتوقع أن يشمل السقي مستقبلا مساحات مخصصة للبستنة، مشيرة إلى أن المياه المصفاة لا تشكل أي خطر على الصحة العمومية بل على العكس تحتوي على نوعية جيدة من المواد العضوية.

 وأوضح نفس المصدر أن مدينة المسيلة قد دخلت بها حيز الخدمة -مطلع عام 2014- لتصفية المياه المستعملة بطاقة تصل إلى 35 ألف متر مكعب يوميا حيز الخدمة، حيث تجري حاليا أشغال ربطها بما تبقى من شبكة المياه المستعملة.

 وأشار إلى أن ربط المحطة بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة سيمكن من نظافة البيئة بالمدينة، حيث يتوقع أن يتم القضاء نهائيا على صرف المياه المستعملة في العراء وفي وادي القصب الذي يعد شريان مدينة المسيلة.

  وأعلنت مديرية الموارد المائية أن محطة تصفية المياه المستعملة ببلدية بوسعادة سيتم استلامها في غضون جويلية المقبل بطاقة تصفية تصل إلى 32 ألف متر مكعب يوميا فيما ستنطلق "قريبا" أشغال إنجاز محطة التصفية بسيدي عيسى ذات بـ 16 ألف متر مكعب يوميا.

 

من نفس القسم محلي