محلي

حملة تطوعية لتنظيف الحظيرة الجهوية لعين عنتر ببوقايد

تيسمسيلت

 

 

 أقيمت حملة تطوعية واسعة لتنظيف الحظيرة الجهوية لعين عنتر ببلدية بوقايد بولاية تيسمسيلت تحت شعار: "أنا أعاون في حماية الغابة" بمبادرة من فرع الهلال الأحمر الجزائري.

 وعرفت هذه العملية مشاركة أعوان النظافة للبلدية وعناصر من الحماية المدنية وإطارات مديريتي البيئة والنشاط الاجتماعي والتضامن ومحافظة الغابات وشباب جمعية "ناس الخير" لبلدية برج بونعامة وعدد من تلاميذ المدارس الابتدائية لمدينة بوقايد متطوعين.

وشملت الحملة إزالة النفايات والأكياس البلاستيكية وبقايا الأعشاب اليابسة فضلا عن توزيع مطويات تحسيسية على المواطنين لحثهم على العمل الخيري والتطوعي للحفاظ على هذا الفضاء الطبيعي الجذاب.

 وتأتي هذه المبادرة بهدف التحضير لموسم الصيف ما يمكن العائلات خلال زيارتها لهذا الموقع من الترويح عن النفس والاستجمام وفق رئيس الفرع البلدي للهلال الأحمر الجزائري السيد عبد الرحمان قانيت.

 وتقع الحظيرة الجهوية لعين عنتر بجبال الونشريس على ارتفاع حوالي 1200 متر. وتمتد على مساحة تقارب 500 هكتار. كما تزخر بغابة كثيفة تحتوي على أشجار الأرز والتنوب والفلين.

 كما تتميز بتنوعها الإيكولوجي من خلال تواجد أنواع نباتية وحيوانية عديدة إلى جانب توفر شجرتي الأرز الألفيتين العتيقتين والأسطورتين "سلطان وسلطانة" اللتين كانتا محل اهتمام وإعجاب العثمانيين خلال القرنين الـ 15 و16 الميلادي.

 وتتوفر الغابة على مخيم صيفي غير مستغل حاليا والذي أنجز في الثمانينيات بطاقة 200 سرير ويضم مساحتين للرياضة والتسلية ولعب الأطفال ومطعم بسعة 200 مقعد وقاعة علاج.

 

 

من نفس القسم محلي