محلي

مشاريع هامة لتحسين تزويد الأربعاء بالمياه الصالحة للشرب

البليدة

 

يجري ببلدية الأربعاء انجاز عدة مشاريع هامة في قطاع الري من شأنها القضاء على أزمة المياه الشروب التي عانى منها لسنوات طويلة سكان المدينة.

 ويتعلق الأمر حسب والي الولاية السيد محمد وشان الذي تفقد عدد منها بانجاز خزانين للمياه بسعة 500 متر مكعب لكل واحد منهما جارية بهما الأشغال على مستوى المنطقتين السفلى والعليا لمدينة الأربعاء، حيث رصد لهما غلاف مالي تجاوز 55 مليون دج.

 وذكر المتحدث أن من شأن هذه المشاريع التي من المنتظر استلامها نهاية السنة الجارية تحسين وضعية تزويد السكان، لا سيما منهم أصحاب التجمعات السكنية الكبرى على غرار أحياء "بن دالي علي" و"صحراوي" و"شريف يوسف" بالماء الشروب، حيث سترتفع الكمية المخصصة لهم إلى حدود 24 لترا في الثانية في حين يستفيد التجمع السكني "سيدي حماد" مع آفاق 2015 من معدل 30 إلى 40 لتر في الثانية.

 وتأتي هذه المشاريع -يضيف السيد وشان- في إطار "تجديد وتدعيم منشآت التخزين بهذه البلدية التي كانت في السابق يتمون سكانها من خزانين اثنين الأول تابع لمسجد والثاني لمؤسسة تربوية بمعدل مرة في كل 15 يوما".

 كما استفادت ذات الأحياء من عمليات لتجديد وتأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب وكذا الطرقات بعدما أضحت في الآونة الأخيرة مهترئة وغير صالحة للاستعمال، حيث ألح والي الولاية خلال وقوفه على مدى تقدم أشغال تهيئة وتعبيد طريق حي مجاجي بالمدينة على إعطاء الأولوية لشبكة المياه الصالحة للشرب من خلال بعث الدراسة الخاصة بها.

 كما استفادت العائلات القاطنة بحي صحراوي من مشروع ربطهم بالغاز الطبيعي، حيث تم إلى غاية اليوم وفق الشروحات المقدمة من طرف مؤسسة سونلغاز ربط زهاء الـ 470 عائلة بهذه الشبكة على امتداد 8.24 كلم في انتظار ربط كشطر ثاني من العملية 613 عائلة أخرى.

 

 

من نفس القسم محلي