محلي

نحو تعزيز الأقطاب الحضرية الجديدة بأسواق جوارية "مغطاة"

الجلفة

 

 تسعى بلدية الجلفة إلى إنجاز أسواق جوارية "مغطاة" بالأقطاب الحضرية الجديدة في إطار التكفل باحتياجات المواطنين ومواكبة التوسع العمراني الجديد.

  وحسب السيد حرفوش عبد الباقي رئيس المجلس الشعبي البلدي فإنه تم برمجة ضمن عمليات المخطط التنموي البلدي 2013/2014 سوق مغطاة بالقطب الحضري الجديد "بحرارة" رصد له حوالي 30 مليون دج وهو ما سيساهم عند إنجازه في إعطاء حركية تجارية بهذا القطب الذي به تعداد كبير من السكان.

 كما تم تسجيل مشروع سوق "مغطاة" آخر بالقطب الحضري "بربيح" الذي به مشاريع سكنية ضخمة هي في طور الإنجاز، حيث يشتمل هذا القطب على ما يقارب عن 5000 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الايجاري ما يستدعي بالضرورة - حسب نفس المصدر- مواكبة هذه المشاريع بما يحتاجه المواطن مستقبلا من فضاءات ومرافق عمومية.

للإشارة كانت بلدية الجلفة قد قامت في الفترة الأخيرة بتجسيد عدة مشاريع تتعلق بخلق فضاءات تجارية في إطار التكفل باحتياجات المواطن وفك الخناق عن السوق المغطاة لوسط المدينة، حيث تم خلال السنة المنصرمة فتح سوق جواري جديد بحي "5 جويلية" وآخر بحي "البساتين" وكذا فضاءات تجارية بكل من حي "عين الشيح" وحي "بن جرمة" وذلك في إطار القضاء على الأسواق الفوضوية وتنظيم السوق.

 

من نفس القسم محلي