محلي

استفادة 1000 شاب من ولاية الجزائر من قافلة الشباب السياحية

الجزائر العاصمة

 

 

 سيستفيد 1000 شاب من ولاية الجزائر من قافلة "الشباب السياحية" التي ستحط عبر 13 ولاية من الوطن والتي تنظمها مديرية الشباب والرياضة للمرة الثالثة خلال السنة الجارية حسب ما كشفه رئيس مكتب الاتصال والإعلام السيد قادري إبراهيم.

 وستنطلق هذه القافلة الموجهة للشباب غير المهيكلين في 25 ماي الجاري بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة أين ستتمكن هذه الفئة من اكتشاف مختلف ولايات الوطن من خلال "تنقلهم لوحدهم لاحقا" عبر كل المرافق المخصصة لهم على مستوى التراب الوطني لا سيما بيوت الشباب.

وسيزور المستفيدون من هذه القافلة وهم من فئة الشباب البطالين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة يشرف عليهم 60 مؤطرا وأخصائيون نفسانيون 13 ولاية من بينها القالة وسطيف وباتنة ومستغانم وعين تموشنت وتلمسان وأم البواقي وعنابة وخنشلة.

 كما سيتمكن هؤلاء الشباب من خلال هذه المبادرة من "التعرف على التراث المادي وغير المادي" الذي تزخر به مناطق الجزائر العميقة إضافة إلى تبادل الأفكار مع نظرائهم من ولايات أخرى.

   للتذكير فقد استفاد من هذه القافلة في طبعتي شهر مارس وأفريل الماضيين 1800 شاب من مختلف أحياء العاصمة  فيما سيستفيد نحو 400 شاب اخر من رحلات سياحية إلى ولايات مختلفة في إطار عمليات توأمة مع ولاية الجزائر.

 يذكر أن الهدف من تنظيم هذه المبادرات التي تقوم بها مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر مع ولايات أخرى هو تشجيع السياحة الشبانية ومختلف التبادلات الثقافية والترفيهية وذلك بالتنسيق مع مختلف الرابطات الشبانية والجمعيات المحلية.

من نفس القسم محلي