محلي

توزيع 64 حصة بـ 22 شاطئا للاستغلال عن طريق الامتياز

بومرداس

 

 

 شرعت مصالح السياحة ببومرداس مؤخرا في منح 64 حصة موزعة على 22 شاطئا للاستغلال عن طريق الامتياز برسم موسم الاصطياف لهذه السنة.

 وبدأت عملية توزيع الحصص المذكورة حسب ما أوضحه السيد زوليم نور بعد اختيار الفائزين في المناقصة الوطنية التي نظمت الشهر الفارط وجلبت اهتمام أزيد من 100 متعامل من مختلف ولايات الوطن.

 ويتم مراعاة في منح الحصص المذكورة يضيف المصدر "مدى استجابة المتعاملين لمخطط التهيئة الشامل للشواطئ" الذي يعطي الأولوية لتلبية انشغالات أساسية تتمثل في ضمان "أمن المصطافين وحرية المرور والحركة" على الشريط الساحلي و"الراحة والوسائل المسخرة لخلق النشاط والترفيه".

 وبعد استكمال عمليات توزيع الحصص المذكورة سيتم تنظيم دورات تكوينية متخصصة تقام بالمعهد الوطني للفندقة والسياحة ببومرداس لفائدة زهاء 150 متعاملا ومن أعوان المتعاملين المستفيدين من الامتياز بغرض تحسين أدائهم في مجالات الاستقبال والخدمات والتعامل مع الزبائن والتجهيزات الواجب توفيرها وكيفية استعمالها وغيرها.

 وتشهد حاليا مختلف الشواطئ المسموحة للسباحة هذه السنة والتي ارتفعت إلى 33 شاطئا عمليات واسعة لتهيئتها وتنظيفها، حيث تم تسخير مختلف الوسائل البشرية والأغلفة المالية الضرورية لذلك من ميزانية الولاية وميزانية المخططات البلدية للتنمية.

 وتتمثل أبرز الأشغال الجارية بهده الشواطئ في تهيئة وتزيين واجهات البحر ومداخل الشواطئ وتنظيم حظائر السيارات وتوفير وتهيئة مرافق الماء الصالح للشرب والراحة والمساحات الخضراء وبيع المأكولات والإنارة العمومية وتجهيز الشواطئ بالهياكل الأمنية الخاصة بالدرك الوطني والحماية المدنية.

 ومن جهة أخرى وفي إطار الترويج والتعريف بالوجهة السياحية للولاية سيتم قريبا إصدار عدد من الدعائم الإعلامية والإشهارية تبرز الإمكانات السياحية الشاطئية والجبلية والحموية التي تزخر بها المنطقة إضافة لإصدار أقراص مضغوطة تحتوي على مشاهد مصورة تبرز أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية وتحسين وتدعيم

البوابة الإلكترونية الخاصة بالقطاع السياحي على شبكة الإنترنت.

 

من نفس القسم محلي