محلي

دخول 228 محولا كهربائيا جديدا حيز الخدمة

سطيف

 

 دخل ما لا يقل عن 228 محولا كهربائيا جديدا تم تسخيره من طرف مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بسطيف في إطار المخطط التنموي الخاص بالمؤسسة للفترة من 2012 إلى 2017 حيز الخدمة من لتفادي انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

 وأوضح خليل هدنة مكلف بالاتصال بمديرية توزيع الكهرباء والغاز بأن هذا البرنامج الذي تم تجسيده في مرحلتين استلم منه في مرحلة أولى 150 محولا كهربائيا جديدا في ماي من السنة الفارطة (2013) تلتها خلال الأيام القليلة الماضية وفي مرحلة ثانية عملية استلام 78 محولا آخر عبر عديد بلديات الولاية.

وحسب نفس المسؤول فقد شرع في أشغال تجسيد المرحلة الثانية من هذا البرنامج بمعدل 78 محولا كهربائيا جديدا شهر نوفمبر الفارط بهدف تلبية الطلب المتزايد على استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف وتحسين نوعية التزويد بهذه الطاقة.

 ويرتكز هذا المخطط التنموي على عديد العمليات المتعلقة بتقوية وتحديث التجهيزات الخاصة بالتموين بالطاقة الكهربائية، حيث قامت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بسطيف التي تغطي 31 بلدية من أصل 60 في بإنجاز كل الخطوط الكهربائية قصد إدخال كل مراكز التحويل حيز التشغيل.

  وتم في هذا الصدد تعزيز شبكة الضغط المتوسط الباطنية بـ 40 كلم فيما تم توسيع شبكتين للضغط المنخفض على التوالي ب 100 كلم و46 كلم.


من نفس القسم محلي