محلي

2000 متر مكعب إضافية من ماء الشرب قريبا لبلدية أولاد بسام

تيسمسيلت

 

 ستستفيد بلدية أولاد بسام خلال الأيام القليلة المقبلة من ألفين متر مكعب إضافية من ماء الشرب انطلاقا من سد كدية الرصفة.

 وأوضح السيد حسين بسايح خلال جلسة عمل في ختام زيارة تفقدية لذات الجماعة المحلية أن هذه الكمية ستسمح برفع الحجم الساعي لتوزيع الماء الشروب من 8 إلى 16 ساعة في اليوم لتصبح أولاد بسام البلدية الـ 15 التي يتم تموينها من السد المذكور.

 ووفق مديرية الري فإن نسبة تقدم أشغال تجسيد هذه العملية التي كانت محل زيارة تفقد الوالي تقارب 98 من المائة وتتضمن إنجاز قناة جر المياه على مسافة تفوق 2.3 كلم مع خزان بسعة ألفين متر مكعب.

 ومن جهة أخرى أشار المسؤول التنفيذي الأول للولاية إلى أن المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير لبلدية أولاد بسام في طور المراجعة ما سيمكنها من الاستفادة من أوعية عقارية تساهم في تجسيد العديد من المشاريع الإنمائية.

 كما طالب الوالي مسؤولي "سونلغاز" بإعداد بطاقة تقنية تتعلق بتحويل الخطوط الكهربائية ذات الضغط العالي المارة فوق السكنات بمدينة أولاد بسام.

 وسيشرع قبل نهاية السنة الجارية في تكسية الطريق الولائي رقم 15 المتدهور والرابط بين أولاد بسام وبني شعيب بالخرسانة الزفتية على مسافة 22 كلم.

 وقد عاين والي تيسمسيلت خلال هذه الزيارة العديد من المشاريع الجاري إنجازها بالبلدية منها 60 مسكنا موجه للقضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة و160 مسكن عمومي إيجاري لامتصاص السكن الهش وكذا التهيئة الحضرية بحي "19 جوان".


من نفس القسم محلي