محلي

الانطلاق في إنجاز مخيم صيفي بـ 75 بنغالو بشطايبي جوان المقبل

عنابة

 

 

 

 يرتقب الانطلاق في جوان المقبل في أشغال إنجاز مخيم صيفي يتكون من 75 بنغالو (بيت خشبي) وذلك بشاطئ واد الغنم ببلدية شطايبي بولاية عنابة حسب ما عُلم لدى مديرية السياحة والصناعة التقليدية.

 وتم في هذا الإطار تحديد أرضية تتربع على 4 هكتارات تطل على الشاطئ لإنجاز هذا المخيم الذي سيضم 75 إقامة صيفية عبارة عن "بنغالوهات" ستستلم في أوت المقبل لاستقبال المصطافين وإيوائهم في ظروف تتوفر على كل شروط الراحة والترفيه.

 ويندرج هذا المشروع الأول من نوعه عبر ولاية عنابة في إطار البرنامج الوطني الذي سطر لاستحداث 13 مخيما صيفيا قارا بقدرة استيعاب إجمالية تصل إلى 2600 سرير على مستوى المدن الساحلية بالبلاد.

 ويرتقب أن يضم المخيم القار للاصطياف بشطايبي الذي سيقع على بعد 2.5 كلم عن وسط المدينة فضاءات للترفية والاستجمام وأخرى لألعاب الأطفال وذلك في محيط يجمع بين الغابات المريحة والفضاءات الشاطئية المرفهة.

 ومن جهة أخرى انطلقت عبر البلديات الساحلية لولاية عنابة والبوني وسرايدي وشطايبي أشغال تهيئة الطرقات وإصلاح الإنارة العمومية وتنظيف الشواطئ استعدادا لموسم الاصطياف المرتقب افتتاحه مطلع جوان المقبل.

 وتم في هذا الإطار تخصيص 20 مليون د.ج لتجهيز وتهيئة الشواطئ التي ستفتح للسباحة بالتجهيزات الضرورية لضمان شروط النظافة والأمن للمصطافين حسب ما أفاد به المسؤولون بمديرية السياحة الذين أكدوا في هذا الإطار على ضرورة التنسيق ما بين مختلف القطاعات لضمان شروط النظافة والصحة والأمن عبر الشواطئ والمواقع السياحية.

 كما ستشمل التحضيرات الجارية لاستقبال موسم الاصطياف تحديد مخطط مروري لتسهيل تنقل المواطنين عبر البلديات الساحلية وضبط عمليات الاستغلال عن طريق الامتياز لمواقف السيارات عبر الشواطئ بالإضافة إلى تنظيم استغلال الشواطئ لنشاطات تجارية وترفيهية.


من نفس القسم محلي