محلي

المصادقة على 125 مخططا جديدا لشغل الأراضي

خنشلة

 

 ستتعزز معظم بلديات بولاية خنشلة برسم السنة الجارية 2014 بما لا يقل عن 125 مخططا جديدا لشغل الأراضي تمت المصادقة عليها مؤخرا من طرف المجلس الشعبي الولائي حسب ما عُلم من مديرية البناء والتعمير والهندسة المعمارية.

 وأضاف نفس المصدر بأنه تم كذلك إنجاز 8 دراسات تقنية تحسبا للشروع "قريبا" في استكمال البرنامج الواسع المخصص لأشغال التهيئة والتحسين الحضري عبر عديد الأحياء السكنية الواقعة بالتجزئات الأرضية للبناء الفردي لاسيما بالمدن ذات الكثافة السكنية على غرار قايس ومدينة خنشلة والمحمل وأولاد ارشاش وبوحمامة وكذا بالمجمعات السكنية العمرانية.

 وذكرت مديرية القطاع بأن عملية تهيئة السكنات بالأحياء السكنية العمرانية قد استهدفت خلال السنتين الأخيرتين (2012 و2013) في إطار الجهود المبذولة في هذا المجال 3800 سكن ذي طابع اجتماعي و1022 آخر اجتماعي تساهمي وذلك من خلال القيام بأشغال التنظيف وطلاء الجدران وغيرها.

 يذكر بأن رخصة البرنامج الذي رصد لهذه العملية قد كلفت ما بين سنوات 2009 و2013 مبلغا بقيمة 5 ملايير و420 مليون د.ج حيث سمحت التكفل بـ 22 موقعا سكنيا عبر 7 بلديات متبقية من البرامج القديمة وذلك من أصل 21 بلدية استفادت من أشغال التهيئة والتحسين الحضري وكذا ضمن المخططات الخاصة يالتهيئة والتعمير.

 واستفيد بمديرية التعمير والبناء بأن هذه المخططات ستسمح وفقا للدراسات التقنية باستغلال أمثل للوعاء العقاري لا سيما بالمدن التي تشكو نقصا كبيرا في هذا المجال على غرار قايس وخنشلة تحديدا.


من نفس القسم محلي