محلي

الشروع في ترحيل 1000 عائلة من بيوت قصديرية إلى سكنات جديدة

عنابة

 

 

شرع   في ترحيل 1000 عائلة كانت تقطن بالحي القصديري لمنطقة بوخضرة ببلدية البوني  إلى سكنات جديدة أنجزت بنفس البلدية في إطار البرنامج الذي استفادت منه هذه الولاية للقضاء على السكن القصديري والهش.

  و تجري عملية الترحيل وسط أجواء بهيجة صنعها أفراد العائلات المستفيدة و هم يدخلون شققههم الجديدة  وقد هيأت سلطات دائرة البوني بالتنسيق مع مصالح البلديات وعدة هيئات ومؤسسات تنشط بالمنطقة كل الشروط المادية والتنظيمية لتسهيل عملية ترحيل العائلات المستفيدة وذلك بعد التأكد من هدم البيوت القصديرية التي غادرها أصحابها كما أكد المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري بالولاية السيد عمار خلفاوي.

  وتجري عملية ترحيل العائلات المستفيدة من سكنات جديدة ذات ثلاث غرف و تتوفر على كل شروط الحياة الكريمة في ظروف تنظيمية محكمة باتجاه موقعي بوخضرة 3 وبوزعرورة ببلدية البوني على التوالي ب 400 و 600 وحدة سكنية.

 وتتوقع مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بعنابة مواصلة عمليات إعادة إسكان كل العائلات التي تقطن بأحياء قصديرية بولاية عنابة والتي تم إحصاؤها إلى غاية نهاية 2007 حسب ما علم من مسؤولي ذات الديوان الذين أعلنوا بالمناسبة عن توزيع 400 حصة سكنية مماثلة ببلدية سيدي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

  و قد استفادت ولاية عنابة في إطار البرامج السكنية الموجهة لامتصاص السكن القصديري والهش من مجموع 13870 وحدة سكنية وذلك إلى غاية السنة الجارية 2014 حسب ما أفاد به مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري بالولاية الذي أوضح أن مجموع هذه الحصص السكنية تمكن ولاية عنابة من إعادة إسكان مجموع العائلات المعنية ضمن برامج القضاء على السكن القصديري والهش.

   وسجلت ولاية عنابة إنجاز وتوزيع حوالي 50 بالمائة من مجموع البرامج السكنية التي استفادت منها لامتصاص السكن القصديري الذي يتوزع عبر مناطق سيدي سالم و بوخضرة ببلدية البوني و أحياء سيدي حرب والفخارين و بوحديد ببلدية عنابة بالإضافة إلى بلديات الحجار وسيدي عمار وبرحال.

  ويتوقع إلى غاية نهاية السنة الجارية 2014  استلام ما مجموعه 8 آلاف وحدة سكنية جديدة بولاية عنابة منها حوالي 4 آلاف سكن جديد سيوجه لامتصاص السكن القصديري حسب مسؤولين بديوان الترقية والتسيير العقاري.

من نفس القسم محلي