محلي

11 مخططا توجيهيا للتهيئة و التعمير سيدخل حيز الاستغلال قبل نهاية 2014

المسيلة

 

 

 سيدخل قبل نهاية العام الجاري 2014  ما لا يقل عن 11 مخططا توجيهيا للتهيئة و التعمير حيز الاستغلال عبر 28  بلدية بولاية المسيلة.

 وأوضحت ذات المديرية بأن ال11 مخططا يوجد 5 منها في الوقت الحالي قيد  الاستكمال على أن تودع لدى المجلس الشعبي الولائي للمصادقة عليها.

   ومن شأن هذه المخططات  التي لم يتم تحيينها منذ عدة سنوات أن تساهم في تسطير منهجية استغلال العقار بمختلف أنواعه الحضري والريفي والصناعي كما ستسطرآفاقا مستقبلية لاستغلال أمثل وعقلاني لهذا المجال .

 وأشار ذات المصدر إلى أن هذه المخططات ستمكن من تنظيم العقار على مستوى الولاية كما ستوفر أوعية عقارية جديدة قابلة للاستغلال وذلك لمواجهة على وجه الخصوص الطلب المتزايد على العقار بمدن الولاية لاستيعاب المشاريع التنموية المسجلة في عديد قطاعات النشاط .

 وأكدت مديرية البناء والهندسة المعمارية بأن هذه المخططات ستسطر أيضا خطوطا عريضة سيتم بموجبها الحفاظ على العقار بالمناطق الفلاحية على مستوى بعض البلديات ذات الطابع الفلاحي .

 وكانت مديرية البناء والهندسة المعمارية قد استلمت عديد مخططات شغل الأراضي مكنت من تحديد ما لا يقل عن 250 هكتارا قابلة للتعمير عبر إقليم  ولاية المسيلة التي هي حاليا في أريحية في مجال العقار الحضري


من نفس القسم محلي