محلي

مشاريع مرتقبة لتدعيم شبكة الطرقات خلال السنة الجارية

أدرار

 

أدرجت عدة عمليات بقطاع الأشغال العمومية خلال السنة الجارية تستهدف تدعيم شبكة الطرقات عبر مختلف أقاليم ولاية أدرار . 

و تتعلق بعض هذه المشاريع التي بلغت تكلفتها الإجمالية 394 مليون دج بإنجاز دراسات لازدواجية بعض الطرقات التي أصبحت تشهد كثافة في حركة المرور عبر عدة جهات من الولاية كما ذكر مسؤول القطاع رحماني عبد الرحمان . 

وسيتم في هذا الصدد إعداد دراستين تتعلق الأولى بازدواجية الطريق الوطني رقم 6 في شطره الرابط بين أدرار و نقطة "فم الخنق" بحدود ولاية بشار على مسافة 108 كلم وأخرى تخص مقطعه الرابط بين بلديتي عاصمة الولاية و رقان جنوبا على مسافة 150 كلم نظرا للوضعية الحالية لهذا الطريق الذي يعبر 6 بلديات وعدد من قصورها 

. كما سيتم إعداد دراسة لازدواجية الطريق الوطني رقم 51 في جزئه الرابط بين بلديتي تسابيت و تيميمون شمال الولاية على مسافة 140 كلم. 

و سيكون لهذه المشاريع المرتقبة أثرا إيجابيا في تدعيم المحاور التي تشهد حركة مرورية كثيفة سيما منها طريق أدرار - رقان و أدرار - تيميمون هذا الأخير الذي سيعرف حركية متزايدة لارتباطه المباشر بمحور أدرار البيض عن طريق بلدية تينركوك كما أضاف ذات المسؤول . 

كما ستساهم هذه المحاور الجديدة في تعزيز السلامة المرورية من خلال التخفيف من الحوادث إلى جانب ربح الوقت من طرف مستعمليها . 


من نفس القسم محلي