محلي

إطلاق الأشغال لإنجاز 3000 مسكن عمومي إيجاري

الجلفة

 

 أعطيت بالجلفة إشارة الانطلاق في إنجاز 3000 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الإيجاري في إطار استكمال مشاريع الخماسي.  وفي هذا الإطار أشرفت السلطات المحلية على وضع حجر الأساس لعيّنة من هذه الحصة السكنية المسجلة نهاية 2013 وذلك ببلدية الجلفة التي حظيت بقوام 400 وحدة سكنية اختيرت أرضيتها بالقطب الحضري الجديد "بربيح".  وقد شدد والي الولاية السيد عبد القادر جلاوي على ضرورة احترام آجال تسليم هذه السكنات وإنجاز مواقف للسيارات.

 وكشف الوالي من جهة ثانية بأن الولاية تنتظر قرار وزارة السكن والعمران والمدينة من أجل خفض سعر العقار ومساعدة المواطنين الراغبين في الحصول على أرضيات لإنجاز سكناتهم الخاصة.

 وقد خصصت الدولة لبرنامج 3000 مسكن غلاف مالي تفوق قيمته 7 ملايير دج حيث تم إسناد هذا البرنامج إلى 71 مؤسسة إنجاز.

 كما استفادت الولاية برسم المخطط الخماسي 2010-2014 من مجموع 22.640 وحدة سكنية بمختلف الصيغ منها 15.092 موجودة طور الإنجاز و7.548 وحدة تم توزيعها على مستحقيها.

 

... وتوزيع 210 وحدات سكنية بصيغة الترقوي المدعم

 

كما تم توزيع 210 وحدات سكنية ببلدية الجلفة بصيغة الترقوي المدعم بحضور السلطات المحلية وقد أثارت عملية توزيع المفاتيح فرحة المستفيدين من هذه الشقق المتواجدة بحي "البساتين" والتي أنجزها ديوان الترقية والتسيير العقاري في الآجال المحددة.

 ويتوفر الحي السكني الجديد على كل المرافق الضرورية من مؤسسات تربوية وهياكل صحية وسوق جواري علاوة على مكتب بريدي وفروع إدارية.

وعلى هامش حفل توزيع هذه الحصة السكنية كشف والي الولاية السيد عبد القادر جلاوي أنه سيجري إسناد مشروع إنجاز سكنات البيع بالإيجار الخاصة ببرنامج وكالة "عدل" لديوان الترقية والتسيير العقاري وفق دفتر شروط محدد مضيفا أنه سيتم توزيع حصة الولاية من هذه الصيغة السكنية التي كانت ممركزة بعاصمة الولاية على عدد من

كبريات الدوائر.

من نفس القسم محلي