محلي

مشاريع لإنجاز هياكل بيداغوجية وإدارية جديدة لفائدة جامعة

برج بوعريريج

 

 

استفاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بمشاريع لإنجاز هياكل بيداغوجية وإدارية جديدة لفائدة جامعة البشير الإبراهيمي ببرج بوعريريج.

وإستنادا لذات المصدر سيشرع خلال السنة الجارية في أشغال إنجاز هذه الهياكل البيداغوجية والإدارية الجديدة وذلك على أرضية تتربع على حوالي 73 هكتارا.

 ويتعلق الأمر بمشاريع لإنجاز مقر جديد للجامعة و6 آلاف مقعد بيداغوجي موزع على كليات كل من الحقوق والعلوم السياسية والهندسة المدنية والهندسة المعمارية والهندسة الكهربائية (الإلكترونيك الألكتروميكانيك الميكانيك) كما أشير إليه.

 ويرتقب كذلك إنجاز مكتبة مركزية تتسع لـ 800 مقعد ومطعم مركزي بـ 800 مقعد وإقامة جامعية تتسع لـ 3000 سرير ونادي للأساتذة ومركب رياضي مع جميع مرافقه ومخزن مركزي وآخر خاص بالمواد الحساسة (مواد كيميائية).

 وتتوفر جامعة البشير الإبراهيمي لبرج بوعريريج حاليا على هياكل بحثية تتمثل في 10 مخابر وهي مستغلة حاليا من طرف الأساتذة الباحثين -يضيف المصدر السالف الذكر - لافتا إلى أن هذه الجامعة استفادت من غلاف مالي بقيمة 180 مليون دج منه 30 مليون دج خاص بإنشاء مركز حسابات و150 مليون دج لدعم التجهيزات العلمية للمخابر.


من نفس القسم محلي