محلي

تخصيص حوالي 10 ملايير دج لإنجاز عدة مشاريع هامة

البويرة

 

 استفاد قطاع الأشغال العمومية لولاية البويرة من غلاف مالي يناهز عشرة ملايير دج لإنجاز سلسلة من المشاريع الهامة بغرض تحسين الحركة المرورية بالمنطقة.

 ووفقا للمعطيات التي قدمها المسؤول المحلي للقطاع السيد يونس بوشكوك، فإن أهم مشروع خصص له مبلغ أربعة ملايير دج وهو يرمي إلى إنجاز طريق يربط مدينة البويرة بسور الغزلان على مسافة 31 كلم.

 وأوضح السيد بوشكوك قائلا "إن الأشغال انطلقت منذ سنة وأن نسبة تقدمها وصلت حاليا إلى 50 من المائة ومن المنتظر أن يسلم المشروع بكامله مع نهاية سنة 2015" لافتا إلى أن وتيرة الأشغال مقبولة رغم تسجيل تأخر طفيف في المشروع بسبب عراقيل تقنية.

 ويخص ثاني أهم مشروع في إنجاز محول للجهة الشرقية لمدينة البويرة والذي رصد له أزيد من ملياري دج. ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2014 وسيتم الشروع فيه قريبا والذي من شأنه أن يخفف من كثافة حركة المرور عند المخرج الشرقي للمدينة.

 كما تم منح ميزانية قوامها 600 مليون دج لإنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 33 الرابط مدينة البويرة بحيزر على طول 10 كلم. وبعد أن لاحظ تأخرا كبيرا في الأشغال أسدى والي البويرة تعليمات صارمة لمؤسسة الإنجاز من أجل رفع وتيرة الأشغال وإتمام المشروع في أحسن الآجال.

 ويتضمن هذا المشروع الذي انطلقت أشغاله في 2013 إنجاز منشأتين فنيتين جسر وممر أرضي على مستوى مفترق طرق حيزر.

وتفقد الوالي أيضا عدة مشاريع أخرى منها مشروع ترميم الطريق الوطني رقم 8 الرابط بين الهاشمية وسور الغزلان على مسافة 12 كلم والأشغال المتعلقة بترميم الطريق الولائي رقم 97 الذي يربط الهاشمية بحمام كسانة على طول 12 كلم أيضا.

 وقدم مسؤولو قطاع الأشغال العمومية دراسة أولية لتهيئة الشارع الرئيسي لبلدية وادي البردي (جنوب البويرة) حيث أوضح مدير القطاع في هذا الصدد أن هذا المشروع سيتم الانطلاق فيه قريبا بمبلغ 120 مليون د.ج.

 

 

من نفس القسم محلي