محلي

تنظيم عملية تنظيف وتزيين واسعة عبر المدينة لاستقبال فصل الاصطياف

تيزي وزو

 

 نظمت المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري لجمع النفايات المنزلية لتيزي وزو خلال الأيام الثلاثة  الأخيرة عملية تنظيف وتزيين واسعة عبر المدينة تحسبا لاستقبال فصل الاصطياف.

 وأشار السيد مراد فروج في هذا السياق إلى أن الأشغال اشتملت على رفع القمامة وشذب ودهن سوق الأشجار بواسطة الكلس وكذا طلي الجدران.

 وقد أولى المنظمون اهتماما خاصا للمدخل الغربي للمدينة على اعتبار أنها تمثل واجهة الولاية والتي أصبحت تتمتع بوجه لائق لاستقبال الزوار بعد إزالة المفرغة الفوضوية المتواجدة بالقرب من محطة الحافلات الصغيرة التي تضمن نقل المسافرين على الخطوط الرابطة بالجزء الشمالي الغربي لتيزي وزو.

 وأضاف ذات المصدر أن هذه العملية التي جند لها ما يربو عن 450 متطوعا من بلدية تيزي وزو وعدد من مديريات الولاية إلى جانب الديوان الوطني للتطهير والجزائرية للمياه سمحت برفع أكثر من 350 طنا من النفايات.

 يذكر أن مؤسسة جمع النفايات المنزلية التي سبق أن استفادت من آلة لتسوية الأرضيات استلمت أول أمس ما تبقى من التجهيزات الضرورية لمزاولة نشاطها. ويتعلق الأمر بـ 12 شاحنة دكاكة و650 صندوقا لرمي القمامة من مختلف الأحجام تم اقتناؤها بمبلغ إجمالي قيمته 240 مليون دج. كما سيتم توظيف 70 عون نظافة حسب السيد فروج.


من نفس القسم محلي