محلي

استلام محطة برية لنقل المسافرين بششار

خنشلة

 

 

 تم بدائرة ششار بخنشلة استلام محطة برية لنقل المسافرين (صنف ج) تقع بالمخرج الشمالي لهذه المدينة التي يسكنها زهاء 32 ألف نسمة واستنادا لمديرية النقل بالولاية فإن محطة المسافرين البرية الجديدة التي عرفت أشغالها التي أسندت لمقاولة إنجاز خاصة تأخرا وصف بـ"الكبير"، إذ يعود تسجيلها إلى سنة 2009 ضمن برنامج الهضاب العليا تتربع على أكثر من 1 هكتار وهي قابلة للتوسعة في المستقبل لاستيعاب عدد أكبر من وسائل النقل البري للمسافرين.

 وتضم هذه المنشأة التي دخلت حيز الخدمة الفعلية باستقبال المسافرين على خطوط النقل بالحافلات وسيارات الأجرة مرافق خدماتية للمسافرين من وإلى البلديات المجاورة ونحو الولايات أخرى.

 وأشارت مصالح مديرية النقل بالمناسبة إلى المشروع المرتقب لاستلام لمحطة ثانية مماثلة بدائرة قايس التي يقطنها 35 ألف نسمة وتهيئة مواقع لتوقف الحافلات وسيارات الأجرة بعديد البلديات ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

 يذكر بأن حظيرة قطاع النقل بالولاية كانت قد تعززت خلال أبريل الأخير باستلام محطة للنقل البري للمسافرين (صنف أ) بمدينة خنشلة تتوفر على شروط راحة المسافرين منها موقف للسيارات الخاصة بالنقل الحضري ومرافق خدماتية على غرار مطعم ومحلات تجارية وكافتيريا.

يشار إلى أن هذه المحطات الثلاث للنقل البري للمسافرين بمختلف أصنافها كلف إنجازها غلاف مالي إجمالي بـ 400 مليون د.ج وفق ما علم من مديرية النقل التي أفادت بأن القطاع استفاد بثلاثة دراسات أنجزها مكتب مختص من ولاية بومرداس وتخص إعداد مخطط النقل عبرالولاية وأخرى لتنظيم مخطط المرور لمدينة خنشلة وكذا مخطط لتنظيم النقل الحضري عبر الأحياء لنفس المدينة وذلك بتمويل إجمالي بقيمة 20 مليون د.ج.


من نفس القسم محلي