محلي

أبواب مفتوحة على السلامة المرورية لمتربصي المؤسسات التكوينية

تيسمسيلت

 

 انطلقت بتيسمسيلت تظاهرة "أبواب مفتوحة حول السلامة المرورية"، تستهدف متربصي المؤسسات التكوينية بمبادرة من مديرية الأمن الولائي. 

 وتتضمن هذه التظاهرة المنظمة في إطار أسبوع المرور العربي، والتي انطلقت في يومها الأول بمركز التكوين المهني والتمهين "حمدي الطاهر" بعاصمة الولاية، عرض ملصقات تحتوي نصائح وإرشادات للوقاية من حوادث المرور بالمناطق الحضرية، وصورا تبرز نشاطات الشرطة في مجال التحسيس، حسب ما أوضحه رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بذات الهيئة الأمنية. كما يتم بالمناسبة عقد لقاءات مع المتربصين لإبراز الأسباب الرئيسة لوقوع حوادث المرور، لاسيما داخل المدن حسب الملازم الأول تين ميلود. 

 وقد برمجت مديرية أمن ولاية تيسمسيلت بمناسبة أسبوع المرور العربي، الذي يأتي هذه السنة تحت شعار "معا نحو بيئة مرورية آمنة"، العديد من الأنشطة التحسيسية الجوارية التي تشمل خرجات ميدانية رفقة الكشافة الإسلامية الجزائرية، يتم خلالها توزيع مطويات إرشادية على مستعملي الطريق بمفترقات الطرق والحواجز الأمنية ونقاط المراقبة. وسيتم أيضا تقديم درس نموذجي بإحدى المدارس الابتدائية، لتسليط الضوء على أهمية الإرشادات التي يقدمها الأبناء لأوليائهم فيما يخص تجنب حوادث المرور. 

 وسيشهد ديوان مؤسسات الشباب لتيسمسيلت بالمناسبة، إقامة معارض للمعدات والتجهيزات التي تستخدم من قبل رجال الشرطة، في مجال السلامة المرورية. وسيبادر إطارات من مديرية أمن الولاية، بالتنسيق مع مديرية النقل ومصالح البلديات بخرجات ميدانية بالمدن الكبرى، لإحصاء عدد النقاط السوداء المسببة لهذه الحوادث بالمناطق العمرانية استنادا إلى ذات المصدر. 


من نفس القسم محلي