محلي

محطة جديدة لنقل المسافرين في طور الإنجاز بمدينة جانت

إيليزي

 

 

 يجرى إنجاز محطة جديدة للنقل البري للمسافرين بمدينة جانت بولاية إيليزي والتي خصص لها غلاف مالي بقيمة 26 مليون دج  88ر1 ويندرج إنجاز هذه المحطة من نوع (ب) والتي تتربع على مساحة إجمالية قوامها 

 هكتار في إطار برنامج تنمية مناطق الجنوب لسنة 2006   حيث يتكون هذا الهيكل على جناحين  أحدهما علوي يضم الإدارة وآخر خاص بالمحطة يضم شبابيك للتذاكر  وجناح إستقبال   ومقهى وكشك وغيرها من المرافق   وفقا للبطاقة التقنية للمشروع . 

 وتصل طاقة استقبال هذه المنشأة التي يجرى بناءها بمدخل المدينة وبلغت نسبة الإنجاز بها حدود 20 بالمائة إلى 350.000 مسافر سنويا   حيث تحتوي المحطة على 13 رصيفا مخصصا للنقل داخل الولاية منها سبعة أرصفة للصعود وثلاثة أخرى للنزول .  

كما خصصت خمسة أرصفة للنقل الحضري و 50 رصيفا مناصفة بين سيارات النقل الحضري وسيارات الخواص. 

وتعود أسباب تأخر هذا المشروع الذي صمم بطريقة تتماشى وطبيعة المناطق الصحراوية إلى عدة أسباب من بينها صعوبة التضاريس خاصة وأن مدينة جانت معروفة بطابعها الجبلي مما أستغرق طويلا في تهيئة أرضية إحتضان هذا المشروع  . 

 وسيساهم هذا المرفق الحيوي عند دخوله حيز الخدمة في تحسين وتنظيم حركة النقل بمدينة جانت   وفتح خطوط جديدة من وإليها   مما سيساهم في إنتعاش السياحة خاصة الداخلية. 

 ويأتي هذا المشروع بالتوازي مع ما تشهده مدينة جانت من حركية تنموية سيما منها إنجاز الطرقات   ومن بينها المحور الجديد الرابط بينها وبين عاصمة الولاية.


من نفس القسم محلي