محلي

53 عائلة بشاليهات عمّال تناشد الوالي لترحيلها

داس بومرداس

 

 

 اشدت 53 عائلة تقطن بشاليهات بلدية عمال بولاية بومرداس, المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بالولايةو   بالتدخل العاجل للوقوف على معاناتهم بهذه الشاليهات لمدة فاقت الـ 10 سنوات, وسط مخاطر عدة منها الأمراض   الفتاكة.

وحسب سكان شاليهات موقع أولاد صالح بالبلدية  فإن معاناتهم تزداد يوما بعد يوم, حيث تشهد الشاليهات إهتراءا كبيرا وتأكلا واضحا لأجزاء عديدة منها، مؤكدين أن مياه الأمطار خلال فصل الشتاء الفارط, تسربت إلى داخل الغرف، ما كبد العديد من العائلات خسائر نتيجة إتلاف بعض أثاثهم، وأضاف المواطنون أن أبناءهم يعانون من عدة أمراض مزمنة، خاصة منهم حديثي الولادة بسبب الرطوبة الشديدة داخل الشالي والتي تزداد حدة في فصل الصيف الذي هو على الأبواب.

وفي نفس السياق, تحدث السكان على جملة من النقائص التي تحيط بمواقع الشاليهات منها تدهور الطرق والحالة   الكارثية لشبكة الصرف الصحي التي تصب في الأرض وعلى مرأى  لسكان, مما صارت حياة هؤلاء الصحية في   خطر وسط التلوث وكذا الإنتشار الفضيع للقمامة. 

من جهتنا علمنا من مصادر مسؤولة بالبلدية, أن هذه الأخيرة تتوفرعلى حصة سكنية موجهة للعائلات القاطنة في   الشاليهات وتدخل في إطار برنامج الولاية للقضاء على الشاليهات نهائيا خلال الفترة القادمة, مما سيكمن من إزالة هذه   الشاليهات ورفع معاناة السكان على غرار باقي قاطني الشاليهات أيضا ببلديات الولاية.

من نفس القسم محلي