محلي

قطاع الصحة سيتعزز قريبا بـ53 طبيبا أخصائيا

المسيلة

 

 

ستتعزز قريبا المؤسسات العمومية الاستشفائية الأربع بولاية المسيلة بـ 53 طبيبا أخصائيا، وأوضح ذات المصدر بأن وزارة القطاع وافقت على طلب الولاية القاضي بدعمها بأخصائيين في الطب، للتقليل من تحويل المرضى إلى المراكز الاستشفائية الجامعية لكل من الجزائر العاصمة وسطيف بالخصوص. مشيرا إلى أن ولاية المسيلة تسجل حاليا نقصا كبيرا في بعض التخصصات الطبية، على غرار الجراحة وأمراض النساء والتوليد. 

 وأضاف مسؤولو مديرية الصحة بأن الأطباء المزمع استقدامهم وتوزيعهم على مستشفيات الولاية، مختصون على سبيل الذكر لا الحصر في طب الإنعاش وأمراض القلب والجراحة العامة وجراحة الأعصاب والعظام وجراحة الأطفال وجراحة الجهاز البولي. 

 وأكد ذات المصدر بأن ولاية المسيلة ستكون مؤمّنة خلال السنوات الثلاث القادمة، ولن تكون بحاجة إلى أطباء أخصائيين في التخصصات التي ستتعزز بها. مشيرا إلى أن الأطباء سيلتحقون مباشرة بمناصب عملهم في غضون الأيام القليلة القادمة، بعد القيام بالإجراءات المتعلقة بتوزيعهم على مستشفيات الولاية. 

 وسيحظى مستشفى عاصمة الولاية حسب ما أفادت به مديرية القطاع بأهمية بالغة، كونه يستقبل مواطني الجهة الشرقية من الولاية من خلال دعمه بأخصائيين لاسيما في الجراحة والأشعة، باعتبار أنه يتوفر منذ سنوات على جهاز سكانير ما يزال خارج الخدمة منذ سنوات، بسبب عدم وجود مختصين لتشغيله. 

 يذكر أن ولاية المسيلة تتوفر على 4 مستشفيات، بكل من عاصمة الولاية وبوسعادة وسيدي عيسى وعين الملح، تتسع في مجموعها إلى 1054 سريرا. 


من نفس القسم محلي