محلي

استلام عدة هياكل جديدة مطلع الدخول الجامعي المقبل

الأغواط

 

 سيتعزز قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بولاية الأغواط مع بداية الدخول الجامعي المقبل (2014 - 2015)، باستلام عدة هياكل جديدة تشمل الجانبين البيداغوجي والاجتماعي.

 وتتمثل هذه الهياكل في 2.000 مقعد بيداغوجي ستخصص لكلية الطب، التي ستفتتح شهر سبتمبر المقبل بعد أن بلغت نسبة أشغال تجسيدها حدود 99 في المائة، كما أوضح مدير التجهيزات العمومية مخلوف بعزيز. 

 وسيدخل خلال شهر سبتمبر أيضا مشروع 2.000 سرير حيز الاستغلال، إلى جانب استلام ما مجموعه 90 سكنا لفائدة أساتذة ومستخدمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بالولاية. 

 وفي نفس السياق تتواصل أشغال إنجاز 8.000 مقعد بيداغوجي، ضمن القطب الجامعي الجديد المكون من 10.000 مقعد، فضلا عن مطعم مركزي يتسع لـ 800 وجبة، والذي تقترب الأشغال به على الانتهاء ليشرع في استغلاله هو الآخر عند بداية استغلال القطب المذكور. 

 وفي سياق متصل وفي إطار البرنامج التكميلي لسنة 2013، تم تخصيص مبلغ مالي قيمته 160 مليون دج موجه لإعادة الاعتبار للأحياء الجامعية، بغية ترقية خدمات إيواء الطلبة وتحسين ظروفهم الاجتماعية داخل الإقامات. 

 للإشارة فإن جامعة "عمار ثليجي" بالأغواط تضم ست (6) كليات، تحصي أكثر من 21 ألف طالب من بينهم 800 طالب في مرحلة ما بعد التدرج يؤطرهم 844 أستاذ دائم، بالإضافة إلى هياكل قاعدية تقدر طاقة استيعابها بما يقارب 22 ألف مقعد بيداغوجي.


من نفس القسم محلي