محلي

اعتماد 33 مشروعا استثماريا جديدا

معسكر

 

 

 اعتمدت اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار والضبط العقاري بمعسكر الأسبوع الماضي، 33 مشروعا استثماريا جديدا من بين 110 مشروع تمت درستها، حسب ما علم لدى خلية الإعلام لمصالح الولاية. 

 وتتعلق هذه المشاريع بصناعة مواد البناء والجلود ومواد التغليف والتبريد، إضافة إلى إنجاز مذابح ووحدات للنجارة والتجهيزات المدرسية والمكتبية وتحويل البطاطس، وإنتاج وتوزيع الغازات الصناعية والتحويل الصناعي للزجاج، وتركيب وتوزيع العتاد الفلاحي وتصبير الخضروات وإنتاج لوحات الطاقة الشمسية وإنجاز وحدة لإنتاج الحليب ومشتقاته وغيرها. 

 كما رفضت ذات اللجنة من جهة أخرى 8 طلبات للاستثمار، لعدم توفرها على الشروط المطلوبة وأجلت الرد على 40 طلبا آخر، وأرجأت دراسة 28 ملفا لغياب أصحابها عن الاجتماع. ومنح والي معسكر السيد أولاد صالح زيتوني -حسب نفس المصدر- مهلة ثلاثة أشهر لأصحاب المشاريع المعتمدة، للانطلاق الفعلي في الأشغال وإلا سيتم إلغاء الاعتماد وانتزاع الأرضية المخصصة للمستثمر. 

 وقد تم توطين المشاريع المعتمدة بالمناطق الصناعية الثلاث التي تضمها الولاية، والموجودة بمعسكر والمحمدية وسيڤ وبمنطقة النشاطات لبلدية المحمدية، بالإضافة إلى وجود بعضها داخل النسيج العمراني لعدد من بلديات المنطقةڤ كمعسكر والمحمدية وسيق وفروحة وتيغنيف وبوهني وسيدي قادة والبنيان.


من نفس القسم محلي