محلي

أول تجربة نموذجية لزراعة الأعلاف الخضراء الموجهة لتسمين الأغنام

تيسمسيلت

 

 شرع في الآونة الأخيرة بتيسمسيلت في تجسيد تجربة نموذجية لزراعة الأعلاف الخضراء، الموجهة لتسمين المواشي وفقا لما أفاد به أول أمس مدير المصالح الفلاحية. 

 وأوضح مصطفى جقبوب أن هذه التجربة تجسد على مساحة 10 هكتارات، بمستثمرة فلاحية خاصة بمنطقة عين الصفا ببلدية تيسمسيلت، وسيتم سقيها بمياه محطة تصفية المياه المستعملة. 

 وستوجه أربعة هكتارات من المساحة الإجمالية لإنتاج بذور الأعلاف الخضراء ذات النوعية الجيدة، فيما ستخصص المساحة المتبقية كمرعى للأغنام. 

 وقد جندت مديرية المصالح الفلاحية إطارات مختصة، لمتابعة ومرافقة عملية زراعة بذور الأعلاف الخضراء بداخل المستثمرة. 

 وتسعى نفس الهيئة إلى توسيع هذه الزراعة خلال الموسم الفلاحي المقبل 2014-2015، لتستهدف مختلف المستثمرات الفلاحية الخاصة بالنظر لأهميتها في تحسين نوعية لحوم الأغنام. 

 وتميز هذا اليوم الإعلامي المنظم من طرف المديرية المذكورة، بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية والفدرالية الولائية لمربي المواشي بتقديم شروحات وإرشادات للفلاحين والمربين حول الطرق الحديثة المستخدمة في السقي التكميلي، والدعم التي تقدمه الدولة في هذا المجال إضافة إلى أهمية تقنية الرعي المبكر في تسمين المواشي والأبقار. 

 يذكر أن ولاية تيسمسيلت قد حققت خلال الموسم الفلاحي الماضي إنتاجا يقدر ب17.597 قنطار من محصول الخرطال الموجه كعلف للمواشي استنادا إلى مديرية القطاع.


من نفس القسم محلي