محلي

مستحقات مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز لدى زبائنها تفوق 864 مليون دج

معسكر

 

 تجاوزت مستحقات مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بمعسكر لدى زبائنها 864 مليون دج وهذا حتى بداية أفريل الجاري. 

 وحسب السيد حسين بالعمري فإنه رغم مجهودات المؤسسة ومساعدة السلطات الولائية عبر مراسلة مختلف البلديات والإدارات لتسوية وضعيتها اتجاه مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للغرب، إلا أن الديون المتراكمة منذ فترة تجاوزت 864 مليون دج معظمها على البلديات والمديريات الولائية وبعض المواطنين. 

 وذكر نفس المسؤول أن هذه الديون تخص استهلاك الطاقة من غاز وكهرباء بمبلغ يفوق 657 مليون دج فضلا عن أزيد من 206 مليون دج تتعلق الأشغال المنجزة لفائدة الزبائن. 

 وتأتي على رأس الهيئات المعنية بهذه الديون البلديات بقيمة تقارب 150 مليون دج ثم مديرية الإدارة المحلية (42 مليون دج) ومديرية السكن والتجهيزات العمومية بديون تقدر بـ 38 مليون دج فقطاع الصحة بـ 12 مليون دج. 

 وتقوم المؤسسة بمجموعة من المساعي لتحصيل مستحقاتها عبر التواصل مع مختلف الهيئات وتحسيس المواطنين بأهمية تسديد قيمة الفواتير المترتبة عليهم ودور تلك المستحقات في تحسين الخدمات عبر الاستثمارات المطلوبة في تحسين ظروف الاستقبال والتدخل ومعالجة الأعطاب الممكنة. 

 من جهة أخرى اشتكت المؤسسة التابعة لمجمع سونلغاز من تواصل سرقات الكوابل الكهربائية التي بلغت منذ بداية سنة 2013 وحتى بداية أفريل الحالي أزيد من 5.019 متر بقيمة 5.2 مليون دج. 

 كما سجلت حالات لسرقة أقفال المحولات الكهربائية بقيمة 54 ألف دج وهي حالات أودعت شكاوى بشأنها على مستوى مصالح الأمن والعدالة. 

من نفس القسم محلي