محلي

نحو إصدار وثائق الحالة المدنية عبر 14 ملحقة باستعمال الإعلام الآلي

مستغانم

 

 

 سيشرع في إصدار وثائق الحالة المدنية عبر 14 ملحقة تابعة لبلدية مستغانم باستعمال الإعلام الآلي ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ماي القادم.

 وأوضح بلميلود محمد عبد القادر المنصور أن مصالحه تدعمت مؤخرا بثلاثين جهاز للإعلام الآلي والعتاد المرافق سيتم تزويدها بأنظمة تقنية معلوماتية متطورة مع ربط هذه الملحقات البلدية بشبكة الألياف البصرية ما يتيح استخراج الوثائق المطلوبة بالسرعة التي تمكن من تلبية أكبر حجم من الطلب. 

 وأشار إلى أن هذا الاجراء الذي يندرج في إطار عصرنة وتحسين الخدمة العمومية وتخفيف الضغط على مصلحة الحالة المدنية لبلدية مستغانم كلف أزيد من 30 مليون دج. 

 وسيمكن المواطنين من الحصول على نسخ أصلية من شهادات الميلاد رقم 12 والوثائق الأخرى للحالة المدنية في دقائق بعدما كان ذلك يتم بالكتابة اليدوية وكان البعض منها يحتوي على أخطاء. 

 وقد حظي أعوان الحالة المدنية لـ 14 ملحقة بدورة تكوينية لرسكلتهم في المجال المعلوماتي لمدة ثلاثة أيام يضيف نفس المصدر. 

 وللإشارة فقد شرع العمل بنفس الإجراء بمصلحة الحالة المدنية لمقر لبلدية مستغانم منذ 2013 حيث بلغ معدل اصدار للنسخ الأصلية حوالي 4 آلاف شهادة يوميا باللغة العربية وأزيد من 100 نسخة بالفرنسية و640 نسخة بطلب من خارج الولاية وفق نفس المسؤول. 

 كما تم تخصيص مدخل وشباك خاص بذوي الاحتياجات الخاصة وشباك آخر للمسنين من جهة أخرى سيتم مطلع هذا الشهر فتح ملحقة جديدة على مستوى حي "الدرب" ستخصص لمصلحة الانتخابات والمصادقة على الوثائق وذلك لتخفيف الضغط الكبير على مقر بلدية مستغانم. 

من نفس القسم محلي