محلي

تخصيص أكثر من 400 مليون دج لعمليات التهيئة بمدينة "آريس"

باتنة

 

 

 خصص غلاف مالي بقيمة 430 مليون دج لعمليات التهيئة الحضرية خلال سنة 2014 بمدينة آريس بولاية باتنة.  

 وسيوجه مبلغ بقيمة 280 مليون دج من هذا الغلاف، وفقا لما أوضحه العيد مباركي، لتهيئة العديد من المداشر القديمة منها الدشرة الحمراء إلى جانب 6 أحياء سكنية من بينها حي 75 مسكنا بطريق ذراع الزيتون والطريق الذي يربط مسكن الشهيد مصطفى بن بولعيد بحي فضالة مرورا بالجسر العتيق. 

 ومن جهة أخرى -يضيف المصدر- خصص مبلغ بقيمة 150 مليون دج لتهيئة مدخل مدينة "آريس" الرئيسي وكذا الطريق الإجتنابي إلى غاية محول الطريق الوطني رقم 31، مؤكدا بأن هذه العملية الهامة التي ستغير وجه المدينة تندرج في إطار البرنامج القطاعي لمديرية البناء والتعمير للسنة الجارية. 

 وبدوره أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي لمدينة "آريس" السيد عبد الحليم بن بولعيد أن البطاقات التقنية لمشاريع التحسين الحضري بالمدينة قد أعدت بالتنسيق مع الفرع البلدي لمديرية البناء والتعمير في انتظار الموافقة على دفاتر الشروط الخاصة بها. 

 ولاقت هذه المشاريع التي استفادت منها بلدية "آريس" استحسانا كبيرا في أوساط المواطنين الذين كانت التهيئة والتحسين الحضريين من بين المطالب الأساسية التي يطرحونها في كل مرة على السلطات المحلية وخاصة والي الولاية في زياراته الميدانية للجهة المعروفة بتضاريسها الوعرة.

 

من نفس القسم محلي