محلي

أزيد من مليار دينار لفائدة قطاع الشباب والرياضة سنة 2014

تيبازة

 

 استفاد قطاع الشباب والرياضة بولاية تيبازة خلال العام الجاري من غلاف مالي يفوق المليار دينار مخصص لـ21  عملية (إنجازات جديدة وتهيئة) أهمها ثلاث قاعات متعددة الرياضات ومسبحين جواريين.

وتندرج هذه العمليات في إطار البرنامج الاستثماري لمديرية القطاع الخاص بسنة 2014 المقدر بـ 1.0454 مليار دينار بهدف "تدعيم قدراتها الهيكلية أكثر بالولاية وتقريب الهياكل الرياضية والشبانية من المناطق المعزولة" ، حسب ذات المديرية. 

 ويتعلق الأمر -يضيف نفس المصدر- بمشروع إنجاز ثلاث قاعات رياضية بكل من فوكة والناظور والدواودة  نزولا عند رغبة العديد من الجمعيات الرياضية التي ظلت ترفع هذه الانشغالات. 

 كما استفادت مدينتا حجوط جنوبا وقوراية في أقصى غرب الولاية من مشروع إنجاز وتجهيز مسبحين جواريين بغلاف مالي يقدر بـ 220 مليون دينار فيما يجري التفكير في إنجاز قاعة رياضية متخصصة بمدينة القليعة كما أشير إليه. 

 من جهته استفاد حقل الرمي بأعالي شنوة الذي يحتضن منافسات وطنية من غلاف مالي يقدر بـ 130 مليون دينار لبعث مشروع تهيئة فيما خصصت 179 مليون دج أخرى لتهيئة 5 قاعات متعددة الرياضات منها ثلاث متخصصة في كل من بوسماعيل وحجوط وتيبازة وسيدي غيلاس وسيدي راشد. 

 وبخصوص الهياكل الشبانية، فقد سجلت مديرية القطاع مشروعين لإنجاز ديوان للشباب بتيبازة ودار شباب ببوسماعيل. 

 وأضاف المصدر السالف الذكر أن الإجراءات الإدارية والتقنية المتعلقة ببعث المشاريع المذكورة سابقا تعرف مراحل متقدمة جدا. 


من نفس القسم محلي