محلي

تخصيص أزيد من 79 مليون دج للتنمية الريفية خلال سنة 2014

المسيلة

 

 

 تم برسم العام الجاري (2014) تخصيص غلاف مالي بقيمة 79 مليون و251 ألف دج موجه لإنجاز مختلف   العمليات المسجلة ضمن المشاريع الجوارية للتنمية الريفية المندمجة عبر مناطق بولاية المسيلة. 

 وأفادت ذات المصالح بأن هذا المبلغ المقتطع من صندوق التنمية الريفية واستصلاح الأراضي عن طريق الامتياز سيخصص لتمويل عديد العمليات المتمثلة في فتح مسالك وتهيئتها على أن تتوزع وفقا للانشغالات المسجلة لدى لجان التنشيط الريفي عبر البلديات والمصادق عليها من طرف مصالح الولاية. 

 وأضاف ذات المصدر بأن شطرا من هذا الغلاف المالي سيوجه لإنجاز 8 عمليات تتمثل في تصحيح المجاري المائية وغراسة النخيل وتهيئة منابع مائية وبرك مائية و3 أحواض وتثبيت حواف الوديان على مساحة 10 هكتارات. 

 وتهدف هذه العمليات التي يرتقب أن تمكن من استحداث ما لا يقل عن 2000 منصب شغل مؤقت لفائدة سكان الأرياف عبر البلديات الـ 47 للولاية إلى فك العزلة وحماية الأراضي من عوامل التعرية وتوفير مصادر السقي للمساحات الرعوية. 

 للتذكير شهدت ولاية المسيلة منذ العام 2000 تجسيد عديد العمليات ضمن برنامج التنمية الريفية ما ساعد على استقرار السكان في المناطق الجبلية والسهبية كما ساهمت بالخصوص في تفعيل النشاطات الفلاحية وتربية الماشية.


من نفس القسم محلي