محلي

وضع مصلحة التوليد بالعيادة متعددة الخدمات لبوينان حيز الخدمة قريبا

البليدة

 

 

 ستدخل مصلحة التوليد بالعيادة متعددة الخدمات لبوينان قريبا حيز الخدمة، حيث أن هذا الهيكل الذي تم غلقه منذ نهاية جانفي الماضي لإخضاعه لأشغال ترميم وتهيئة سيكون جاهزا كلية لاستقبال النساء المقبلات على الوضع بمجرد إتمام الإجراءات الإدارية المتعلقة بإعادة تعيين العاملين بهذه المصلحة لا سيما القابلات اللاتي تم تحويلهن من قبل إلى العيادة متعددة الخدمات بالشبلي. 

 وأضاف نفس المسؤول أن مصلحة التوليد التابعة لهذا الهيكل الصحي الجواري تتوفر على 10 أسرّة، مشيرا إلى أن إعادة فتحها سيجنب النساء المقبلات على الوضع القاطنات بالمناطق التابعة لبوينان والبلديات المجاورة التنقل إلى عيادات ومستشفيات أخرى بالولاية. 

وأفاد السيد زناتي أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 22 مليون دج لإعادة تأهيل هذه العيادة وتزويدها بالتجهيزات الضرورية، مضيفا أن المواطنين سيستفيدون من خدمات طبية وشبه طبية ذات نوعية. 

 وفند مدير القطاع من جهة أخرى المعلومات المتعلقة بنقص اللقاحات الخاصة بالأطفال الرضع ببعض مناطق الولاية، حيث أكد في هذا السياق أنه "لم يسجل نفاد المخزون منذ ديسمبر 2013" وأنه "تم تنظيم حملات تطعيم لاستدراك التأخر في هذا المجال". 

 ودعا في هذا الصدد مسؤولي العيادات متعددة الخدمات إلى التقرب من مديرية الصحة للحصول على الكميات الكافية من اللقاحات.


من نفس القسم محلي