محلي

بلدية "شلالة العذاورة" تستفيد من مخطط لوضع حد لمشكل ندرة المياه

المدية

 

 استفادت بلدية شلالة العذاورة (100 كلم شرق المدية) من مخطط تموين بالمياه الصالحة للشرب بغرض وضع حد لمشكل ندرة هذه المادة الحيوية الذي يعاني منه منذ عدة سنوات سكان هذه المنطقة البالغ عددهم 26.000 نسمة. 

 وفي هذا الإطار أفاد السيد عبد الكريم عبوني بأن هذا المخطط الذي تم إطلاقه سنة 2012 سيشرع في تنفيذه في بداية الصيف القادم على أن يساهم في رفع الحصة اليومية من مياه الشرب الموجهة لهذه البلدية. 

 وذكر ذات المسؤول بأنه تم في إطار الجهود الرامية إلى مضاعفة حجم المياه الموجهة لفائدة سكان هذه المنطقة إنجاز خزان بسعة 2.000 م3 والتنقيب عن المياه على مستوى موقعين بغرض دعم طاقات تخزين المياه وضمان تموين آلاف السكنات بانتظام. 

 ومن المقرر -يقول نفس المصدر- برسم هذا المخطط تحويل مياه الشرب التي يتم جلبها من حقل جمع المياه للبيرين (الجلفة) والمخصصة سابقا إلى بلدية البرواقية لفائدة بلدية شلالة العذاورة لافتا إلى أن تزويد البرواقية سيتم انطلاقا من سد كدية أسردون (البويرة). 

 وأضاف أن هذا المخطط يرمي إلى رفع الحصة اليومية من مياه الشرب لفائدة البلدية إلى 4.000 م3 في اليوم مقابل 500 م3 حاليا بهدف سد العجز في هذا المجال.

 

من نفس القسم محلي