محلي

16 مشروعا استثماريا مرتقب

البيض

 

 ينتظر تجسيد 16 مشروعا استثماريا من القطاع الخاص بولاية البيض بعد حصول هذه المشاريع مؤخرا على الموافقة من طرف اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار. 

 وذكرت مديرية التنمية الصناعية وترقية الإستثمار بالولاية أن هذه المشاريع الإستثمارية المرتقبة التي تبلغ قيمتها المالية أكثر من 2.45 مليار دج ستسمح بتوفير 710 مناصب شغل لفائدة شباب 7 بلديات اختيرت لاحتضان هذه المشاريع.

 وأوضح مدير القطاع السيد خشبة مصطفى أن اللجنة قد صادقت منذ مطلع هذه السنة على 63 مشروعا استثماريا من ضمنها 36 مشروعا قد استفاد أصحابه من مقررات الإمتياز من بينهم خمسة مستثمرين قد شروعا فعلا في تجسيد مشاريعهم. 

 وأبدى والي البيض السيد محمد العيد خلفي خلال لقاء جمعه مؤخرا مع اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار حرصه على "تقديم الدعم لجميع المبادرات الاستثمارية الجادة" التي من شأنها امتصاص البطالة عبر مختلف بلديات الولاية والمساهمة في ترقية الإنتاج والدفع بالعجلة التنموية على الصعيد  المحلي. 

 وقد شرعت السلطات الولائية في عملية تطهير مناطق النشاط بكل من بلديات البيض وبوقطب والأبيض سيدي الشيخ، حيث سيتم ضمن هذه العملية إلغاء قرارات الإستفادة لمن تحصلوا على قطع أرضية في إطار الاستثمار خلال سنوات الثمانينيات والتسعينيات ولم يشرعوا في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.


من نفس القسم محلي