محلي

ربط 63 مسكنا ريفيا بشبكة الكهرباء

معسكر

 

 تم ربط 63 مسكنا تتوزع على أربع بلديات بولاية معسكر بشبكة الكهرباء الريفية ضمن البرنامج الخاص بعودة السكان إلى المناطق المهجورة في السباق. 

 وقد أشرف والي معسكر السيد أولاد صالح زيتوني على وضع حيز الخدمة لشبكة الكهرباء الريفية لفائدة 16 عائلة من دوار "أولاد جبور" ببلدية واد الأبطال والتي عادت إلى منطقتها بعد استفادتها من إعانات ضمن البناء الريفي لترميم وتوسيع سكناتها التي هجرتها منتصف التسعينيات بسبب تردي الوضع الأمني. 

 كما وضعت حيز الخدمة شبكة الكهرباء الريفية بدوار "أولاد الحاج" (بلدية المناور) وهي العملية التي استفادت منها 40 عائلة عادت إلى سكناتها بالقرية الواقعة أسفل جبل المناور. 

 أما بدوار "الفرايحية" التابع لبلدية عين فارس فقد تم تشغيل الكهرباء الريفية لصالح 4 عائلات في حين حظيت ثلاث عائلات من دوار "الشهداء" ببلدية القعدة بهذه الطاقة بعدما استفادت من اعانات للبناء الريفي ومساعدات أخرى لتسهيل عودتها إلى المنطقة. 

 وخصصت ولاية معسكر من ميزانيتها للسنة الجارية -حسب مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز- مبلغ 265.85 مليون دج لإيصال الكهرباء الريفية ضمن البرنامج الخاص بتسهيل عودة المواطنين إلى المناطق الريفية المهجورة حيث يمس 52 موقعا تشمل 702 مسكن وبطول شبكة يصل إلى 91.7 كلم.

 

من نفس القسم محلي