محلي

إطلاق أشغال تجديد فندق "ريم" ببني عباس قبل نهاية 2014

بشار

 

 

 سيتم إطلاق أشغال تجديد وتهيئة فندق "ريم" ببني عباس التابع لسلسلة الفندقة الوطنية "الأوراسي" قبل نهاية 2014 

 وقد تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 630 مليون دج لإنجاز هذه الأشغال التي ستتم على مرحلتين حسب الدراسة المنجزة من طرف مكتب دراسات وطني.

 وترتكز هذه الأشغال على التجديد الإجمالي وتحديث مختلف مرافق هذه الوحدة الفندقية التي تتوفر على 240 غرفة من أجل تلبية متطلبات الزبائن والمعايير الوطنية والدولية في هذا الشأن كما أشير إليه. 

 وفضلا عن هذه الأشغال التي ستمس مختلف الشبكات (المياه الصالحة للشرب والتطهير والكهرباء والهاتف) من المرتقب إنجاز 15 منشأة وميادين للرياضة وبساتين جديدة وفضاء ثقافي يضم مسرح للهواء الطلق يتسع لأكثر من 1.000 مقعد. 

 ويندرج هذا المشروع للتجديد وعصرنة هذا الفندق الذي افتتح في سنوات السبعينيات من القرن الماضي في إطار تنمية وترقية السياحة الصحراوية كما تمت الإشارة إليه. 

 وبمجرد استلام هذه الأشغال في ديسمبر 2016 سيؤدي فندق "ريم" المجاور للكثبان الرملية وغابات النخيل لبني عباس والذي يوظف حاليا أربعين مستخدما دورا في تنمية النشاطات السياحية لهذه المنطقة ذات الطابع السياحي الواقعة على بعد 241 جنوب بشار. 

 وسيرافق هذا الدور افتتاح نشاطات نقل المسافرين ومطار هذه الجماعة الذي سيتم تجهيزه بمختلف المنشآت الضرورية لتسييره اليومي. 

 للإشارة تم إنجاز مطار بني عباس الذي يتوفر على أرضية بطول 3.500 متر وعرض 45 متر في 2009 بتكلفة 490 مليون دج. 


من نفس القسم محلي